الملك يتحدث عبر MSNBC الامريكية العيسوي يلتقي وفد قبيلة الزعبي من جميع محافظات المملكة (صور) مياهنا: استئناف ضخ المياه من محطة الرصيفة "التربية" تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا وزير المياه يشدد على ضرورة التعاون مع ممثل هيئة مكافحة الفساد المنتدب لدى الوزارة إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحمود : الحكومة لم تتخذ قرار بشأن الغاء عقوبة "حبس المدين" زواتي: سخانات شمسية مدعومة 100% في (26) الف منزل ..تفاصيل شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها الاعتــــدال الخريفــــي يبدأ اليــــوم في المملكة ويستمــــر (89) يــومـــا ..تفاصيل وفيات الاثنين 23-9-2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-09-12 | 11:30 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

اكدت مصادر ان ملف المعلمين قام في "شل" عمل الحكومة حيث ان هناك اكثر من خمس وزراء مشغولين في متابعة ملف الإضراب أولا بأول من أبرزهم وزير الداخلية والعدل والتربية ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام ووزراء دولة اخرين كلا ضمن تخصصه.
 ********
لا زال وزير سابق (....) يقوم بدفع قسط شهري على راتب التقاعد العائد له الى وزارة المالية بعد اجراء التسوية معه سابقا لدفع مبلغ عشرات الاف الدنانير بدل بعثة دراسية من الحكومة في احدى الدول الأوروبية قبل سنوات طويلة .
  الوزير بعد عودته لم يلتزم بالتدريس في احدى الجامعات الحكومية وفق العقد المبرم معه مما رتب عليه دفع الكفالة الموجبة ، فرصدها ديوان المحاسبة كمخالفة.
********
 أربع روساء وزراء سابقين وهم طاهر المصري ، نادر الذهبي، عدنان بدران ، عون الخصاونة حضروا وليمة أقامها السفير القطري الجديد الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد آل ثاني في داره الملاصقة لمبنى السفارة القطرية في عبدون برفقة عدد من الشخصيات والناشطين والوجهاء وغيرهم.
********
 فشلت محاولات مكوكية جرت أمس مع نقابة المعلمين لفك الاضراب حيث انهمرت مئات الاتصالات على القائم باعمال النقيب ناصر النواصرة، في نفس الوقت زاره وفد من التجمع الوطني للتغير برئاسة رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات وشخصيات ووزراء سابقين وروساء بلديات وغيرهم للتباحت بموضوع الاضراب وايجاد تسوية وحل وسط. 
********
بدأت الأنظار تتجه من كافة الجهات على دائرة الأحوال المدنية والجوازات حيث بدأت محاولات خجولة من بعض المرشحين لنقل الاسماء من مدن ودوائر انتخابية الى مناطق اخرى ينوون فيها خوض الانتخابات لكن موظفي دائرة الأحوال كانوا لهم بالمرصاد.
********
قام احد الاشخاص (...) في شراء خروف بلدي من احد الاماكن لاحد اقاربه في "موقع المسؤولية" من اجل توزيع لحم الخروف على الفقراء والمساكين لله تعالى عز وجل ولطرح البركة.
********
 لا زالت المحاولات تجري لفك وتركيب وتغيير مواد في مشروع قانون الإدارة المحلية، حيث صدرت مسودة وصلت الى الاعلام وجاءت الاعتراضات عليها، لهذا يتم اعداد مشروع جديد بالتوافق مع الجهات ذات العلاقة.
********
بدأ مشروع قانون الغاء حبس المدين يطهى على نار هادئة في مجلس الوزراء خاصة مع ارتفاع عدد المتعثرين والقراءة في تجاوز مديونية الأفراد في الأردن الـ 14 مليار دولار غالبيتها للبنوك، إضافة إلى مبالغ كبيرة لصالح مؤسسات إقراض مالية أخرى.
********
ظهر ارتباك حكومي وتناقض في التصريحات حول قانون الانتخابات الجديد، حيث أنه تصدر أحيانا تصريحات عن وجود تعديل محدود على قانون الانتخاب بالمقابل تؤكد اخرى أنه لا توجه حكومي لإجراء تعديل...فما هي الحقيقة ؟
********
 خبير اقتصادي (..) قال ان مطالب المعلمين تأتي في ظل ضعف شديد تعانيه المالية العامة العام الحالي وعجز متواصل بنحو 7ر727 مليون دينار وسط مخاوف من هبوط التصنيف الائتمائي للمملكة قبل نهاية العام.
********
وزير العدل بسام التلهوني يسعى لتقليص مدة التقاضي في القضايا المالية وذلك بتعديل إجراءات التقاضي فيها لتنتهي خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر بالنسبة للقضايا التي تتراوح قيمتها بين ألف دينار إلى 3 آلاف، تحت مسمى النزاعات الصغيرة. مصادر قالت إن هناك عدة ورشات عمل بهذا الخصوص تمهيدا لاتخاذ إجراءات التعديل في عملية التقاضي، بما يصب في مصلحة المواطن والقضاء في آن واحد.
********
لقاء وزير الصحة سعد جابر ومجلس نقابة الأطباء الذي عقد أول من أمس الثلاثاء، اتسم بالسرية لدرجة أنهم رفضوا الإدلاء بأي تصريحات أو معلومات بشأن ما دار بالاجتماع بين الطرفين حول حوافز الأطباء والمسمى الوظيفي، باستثناء ما أعلنت عنه النقابة بعد ساعات من اجتماعها. مصادر قالت إن هناك اجتماعا آخر مرجح أن يتم السبت المقبل لإعادة الحوار بين الوزير جابر ومجلس النقابة قبل البدء ببرنامج تصعيد الأطباء الأحد المقبل.
********
تكون الأجواء اليوم معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 12/9/2019:

شاهان نيشان سركيس جهديان / مرج الحمام
محمد ابراهيم محمد حسين ابو دلو / ابونصير
غسان مروان سليمان الكعود الهلسه / حمود
جيهان رشدي خيرو السعودي / الشميساني
حنا الخوري بطرس حداد / المفرق
عصام دخيل سليمان المشاقبة / الهاشمية

وانا لله وانا اليه راجعون
ويكي عرب