طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء اصطدام شاحنتين في وادي اليتم - صور محافظ العقبة: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل أمير ويلز يبدأ زيارة رسمية للمملكة 23 آذار المرصد العمالي : الحد الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلان البطاينة : قرار رفع الأجور جاء بالتوافق والإجماع وسنراقب التزام المؤسسات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-09-12 | 12:51 pm

أنباء عن "تفاهمات" تُفضي بانتهاء "أزمة الأطباء" - تفاصيل

أنباء عن "تفاهمات" تُفضي بانتهاء "أزمة الأطباء" - تفاصيل

جفرا نيوز - علمت مصادر خاصة بـ"جفرا نيوز" عن انتهاء اجتماع "مغلق" قبل قليل عقد في وزارة الصحة بين الحكومة و نقابة الأطباء أفضى بالوصول إلى تفاهمات للحيلولة دون الإجراءات التصعيدية لتي كانت النقابة تعتزم المباشرة فيها الاسبوع المقبل، للمطالبة بعلاوات.

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الدكتور عيسى الخشاشنة الذي توسط بين الطرفين، ان تفاهمات جرت اليوم في الاجتماع، الذي حضره وزير الصحة سعد جابر وأعضاء مجلس النقابة، بالتوافق على عدد من النقاط والتفاهمات التي تخدم مصلحة الاطباء والوزارة.

ورجح الخشاشنة ان يعقد مجلس نقابة الاطباء اجتماعا الاحد المقبل، بعد عودة النقيب الدكتور علي العبوس، يعلن فيه وقف الاجراءات التصعيدية التي كان اعلن عنها سابقا بسبب الوصول الى تفاهمات مع وزارة الصحة حول مطالب الاطباء.

ومن ابرز النقاط التي اتفق عليها الجانبان:"اقرار النظام الجديد للحوافز حيث يرجح ان تزيد المبالغ المالية في صندوق الحوافز عن 42 مليون دينار، وكذلك ان لا ينقص سعر النقطة في نظام الحوافز الجديد.

مُشيراً الى ان النظام الجديد للحوافز سيحصل على ايراداته من رسوم التقارير الطبية والشهادات الصحية والتأمينات لغير المؤمنين، اضافة الى اية مبالغ توافق عليها الحكومة.

وأضاف الى ان الوزارة ستحاول اجراء مناقلات مالية بغية ايصال مبلغ الحوافز الى نحو 60 مليون دينار/ وتحفيز الاطباء على العمل لزيادة ايرادات الصندوق.

ونوه الخشاشنة الى ان "توافقا تاما” جرى بين الوزارة والنقابة على الحوافز اضافة الى التفاهم على مزاولة المهنة بحيث لا تكون مؤقتة، ويحكمها نظام للعمل بموجبه، اضافة الى تعاون النقابة ممثلة باللجنة العملية فيها، والوزارة في تنفيذ البرامج التدريبية والتعليمية المتعلقة بالاطباء.

وكانت اللجنة الصحية في مجلس النواب بدأت وساطتها منذ ثلاثة ايام لاحتواء الموقف والوصول الى تفاهمات لمصلحة النقابة والوزارة.