الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" و تصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية أبو حمور أميناً عاماً لـ"الداخلية" وتشكيلات إدارية بالوزارة - أسماء وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء تثير احتجاجات في «اللامركزية» دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع طقس خريفي نهار الأحد 4 اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء ضرر كبير للتجار الذين يتعاملون مع قطاع التعليم نتائج الانتقال بين التخصصات والجامعات (رابط) الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس، والمديريات تدعو أولياء الأمور لإرسال أبنائهم إلى المدرسة الامن العام : فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن فعاليات رسمية وشعبية تطالب باستئناف الدراسة وعودة الطلبة لمدارسهم غدا !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-09-12 | 12:51 pm

أنباء عن "تفاهمات" تُفضي بانتهاء "أزمة الأطباء" - تفاصيل

أنباء عن "تفاهمات" تُفضي بانتهاء "أزمة الأطباء" - تفاصيل

جفرا نيوز - علمت مصادر خاصة بـ"جفرا نيوز" عن انتهاء اجتماع "مغلق" قبل قليل عقد في وزارة الصحة بين الحكومة و نقابة الأطباء أفضى بالوصول إلى تفاهمات للحيلولة دون الإجراءات التصعيدية لتي كانت النقابة تعتزم المباشرة فيها الاسبوع المقبل، للمطالبة بعلاوات.

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الدكتور عيسى الخشاشنة الذي توسط بين الطرفين، ان تفاهمات جرت اليوم في الاجتماع، الذي حضره وزير الصحة سعد جابر وأعضاء مجلس النقابة، بالتوافق على عدد من النقاط والتفاهمات التي تخدم مصلحة الاطباء والوزارة.

ورجح الخشاشنة ان يعقد مجلس نقابة الاطباء اجتماعا الاحد المقبل، بعد عودة النقيب الدكتور علي العبوس، يعلن فيه وقف الاجراءات التصعيدية التي كان اعلن عنها سابقا بسبب الوصول الى تفاهمات مع وزارة الصحة حول مطالب الاطباء.

ومن ابرز النقاط التي اتفق عليها الجانبان:"اقرار النظام الجديد للحوافز حيث يرجح ان تزيد المبالغ المالية في صندوق الحوافز عن 42 مليون دينار، وكذلك ان لا ينقص سعر النقطة في نظام الحوافز الجديد.

مُشيراً الى ان النظام الجديد للحوافز سيحصل على ايراداته من رسوم التقارير الطبية والشهادات الصحية والتأمينات لغير المؤمنين، اضافة الى اية مبالغ توافق عليها الحكومة.

وأضاف الى ان الوزارة ستحاول اجراء مناقلات مالية بغية ايصال مبلغ الحوافز الى نحو 60 مليون دينار/ وتحفيز الاطباء على العمل لزيادة ايرادات الصندوق.

ونوه الخشاشنة الى ان "توافقا تاما” جرى بين الوزارة والنقابة على الحوافز اضافة الى التفاهم على مزاولة المهنة بحيث لا تكون مؤقتة، ويحكمها نظام للعمل بموجبه، اضافة الى تعاون النقابة ممثلة باللجنة العملية فيها، والوزارة في تنفيذ البرامج التدريبية والتعليمية المتعلقة بالاطباء.

وكانت اللجنة الصحية في مجلس النواب بدأت وساطتها منذ ثلاثة ايام لاحتواء الموقف والوصول الى تفاهمات لمصلحة النقابة والوزارة.
 
ويكي عرب