غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية أبو حمور أميناً عاماً لـ"الداخلية" وتشكيلات إدارية بالوزارة - أسماء وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء تثير احتجاجات في «اللامركزية» دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع طقس خريفي نهار الأحد 4 اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء ضرر كبير للتجار الذين يتعاملون مع قطاع التعليم نتائج الانتقال بين التخصصات والجامعات (رابط) الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس، والمديريات تدعو أولياء الأمور لإرسال أبنائهم إلى المدرسة الامن العام : فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن فعاليات رسمية وشعبية تطالب باستئناف الدراسة وعودة الطلبة لمدارسهم غدا ! الامانة تفحص عيون 800 من عمال الوطن مع شركة لتاكد ان نظرهم 6/ 6 ! الصفدي يُطالب بموقف دولي عاجل و فاعل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية شارع باسم طبيب الفقراء في إربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-09-12 | 01:32 pm

ولي العهد يطلع على جاهزية مطار الملك الحسين بالعقبة

ولي العهد يطلع على جاهزية مطار الملك الحسين بالعقبة

 جفرا نيوز - تفقد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، جاهزية مطار الملك الحسين الدولي في العقبة لاستيعاب الزيادة في الرحلات السياحية القادمة عبر الطيران منخفض التكلفة التي ستبدأ مطلع الشهر المقبل.

وتابع سمو ولي العهد، خلال جولة له في مرافق المطار، إجراءات استقبال المسافر، وصولا ومغادرة.

وأكد سموه أهمية استدامة جاهزية البنى التحتية في المطار، وتسهيل الإجراءات أمام المسافرين، بما ينعكس على إبراز الصورة المشرقة للأردن.

واستمع سموه إلى إيجاز قدمه مدير عام شركة العقبة للمطارات، مدير المطار ناصر المجالي، أوضح خلاله، أن هناك خطة تطوير لدى الشركة لإنشاء مبنى جديد، في ضوء زيادة الحركة الجوية، بما يسهم في استقطاب الشركات العالمية، وتوفير فرص العمل.

وأكد المجالي أن البنى التحتية للمطار جاهزة الآن لاستقبال جميع الرحلات وأنواع الطائرات، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة وفقا للمعايير الدولية، لافتا إلى إمكانية تعامل المطار مع ما يقارب مليون مسافر سنويا.

ووفق أرقام وزارة السياحة والآثار، يتوقع أن يرتفع عدد السياح القادمين عبر مطار الملك الحسين الدولي، خلال الأشهر الستة المقبلة، اعتبارا من مطلع تشرين الأول إلى 53 ألف سائح، حيث تقدر الإيرادات السياحية المتوقعة بحوالي 23 مليون دينار، مقارنة مع 27 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام 2018، والتي بلغ حجم الإيرادات السياحية فيها نحو 11 مليون دينار.

وحسب برنامج الرحلات منخفضة التكلفة، يستقبل مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة سياحا من كولونيا وروما وصوفيا وأثينا ولندن وبرلين وجنيف والبندقية وميلانو وكوبنهاغن وروسيا وسلوفاكيا وفرنسا.

ومن المقرر أن تسير الملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة والآثار، خلال الأشهر المقبلة، رحلات إضافية إلى العقبة.

وأنشئ مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، في عام 1972، على مساحة 1600 متر مربع، في حين تبلغ مساحة المطار حاليا 6300 متر مربع.

يشار إلى أن سمو ولي العهد كان قد افتتح توسعة مبنى القادمين في مطار الملك الحسين الدولي في عام 2013.
ورافق سموه، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ويكي عرب