طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء اصطدام شاحنتين في وادي اليتم - صور محافظ العقبة: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل أمير ويلز يبدأ زيارة رسمية للمملكة 23 آذار المرصد العمالي : الحد الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلان البطاينة : قرار رفع الأجور جاء بالتوافق والإجماع وسنراقب التزام المؤسسات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-09-12 | 01:32 pm

ولي العهد يطلع على جاهزية مطار الملك الحسين بالعقبة

ولي العهد يطلع على جاهزية مطار الملك الحسين بالعقبة

 جفرا نيوز - تفقد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، جاهزية مطار الملك الحسين الدولي في العقبة لاستيعاب الزيادة في الرحلات السياحية القادمة عبر الطيران منخفض التكلفة التي ستبدأ مطلع الشهر المقبل.

وتابع سمو ولي العهد، خلال جولة له في مرافق المطار، إجراءات استقبال المسافر، وصولا ومغادرة.

وأكد سموه أهمية استدامة جاهزية البنى التحتية في المطار، وتسهيل الإجراءات أمام المسافرين، بما ينعكس على إبراز الصورة المشرقة للأردن.

واستمع سموه إلى إيجاز قدمه مدير عام شركة العقبة للمطارات، مدير المطار ناصر المجالي، أوضح خلاله، أن هناك خطة تطوير لدى الشركة لإنشاء مبنى جديد، في ضوء زيادة الحركة الجوية، بما يسهم في استقطاب الشركات العالمية، وتوفير فرص العمل.

وأكد المجالي أن البنى التحتية للمطار جاهزة الآن لاستقبال جميع الرحلات وأنواع الطائرات، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة وفقا للمعايير الدولية، لافتا إلى إمكانية تعامل المطار مع ما يقارب مليون مسافر سنويا.

ووفق أرقام وزارة السياحة والآثار، يتوقع أن يرتفع عدد السياح القادمين عبر مطار الملك الحسين الدولي، خلال الأشهر الستة المقبلة، اعتبارا من مطلع تشرين الأول إلى 53 ألف سائح، حيث تقدر الإيرادات السياحية المتوقعة بحوالي 23 مليون دينار، مقارنة مع 27 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام 2018، والتي بلغ حجم الإيرادات السياحية فيها نحو 11 مليون دينار.

وحسب برنامج الرحلات منخفضة التكلفة، يستقبل مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة سياحا من كولونيا وروما وصوفيا وأثينا ولندن وبرلين وجنيف والبندقية وميلانو وكوبنهاغن وروسيا وسلوفاكيا وفرنسا.

ومن المقرر أن تسير الملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة والآثار، خلال الأشهر المقبلة، رحلات إضافية إلى العقبة.

وأنشئ مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، في عام 1972، على مساحة 1600 متر مربع، في حين تبلغ مساحة المطار حاليا 6300 متر مربع.

يشار إلى أن سمو ولي العهد كان قد افتتح توسعة مبنى القادمين في مطار الملك الحسين الدولي في عام 2013.
ورافق سموه، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.