انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-09-12 | 01:33 pm

التربية : مجلس نقابة المعلمين انقلب على الاتفاق المبرم معنا سابقا - وثيقة

التربية : مجلس نقابة المعلمين انقلب على الاتفاق المبرم معنا سابقا - وثيقة

جفرا نيوز - ذكّرت وزارة التربية والتعليم بمحضر اجتماع التوافق الذي جرى بين الحكومة ونقابة المعلمين عام 2018 حول المسار المهني.

وكانت الحكومة وصفت على لسان وزير التربية والتعليم وليد المعاني بأن المجلس الجديد انقلب على الاتفاق الموقع بين الطرفين.

وشددت الوزارة ان الاتفاق المبرم جرى في عهد وزير التربية والتعليم المكلف بسام التلهوني .

واستعرضت وزارة التربية عودة مطالب المعلمين بالعلاوة في العام 2018 والتي كانت مقترحاً منها في العام 2014، ولم تلتزم به الحكومة وفق الوزارة التي طالبت بورقة تثبت أنها تعهدت بتلك العلاوة.

وبينت أنه عاد الموضوع للسطح مرة أخرى نهاية العام 2018، بعد الحديث عن تطبيق المنحنى الطبيعي على المعلمين، وقد هدد المعلمون بالإضراب في حينه.

وأوضحت أن مجلس الوزراء استثنى المعلمين من المنحنى الطبيعي يوم 26.11.2018م، وعليه تم تعليق إضرابهم المنوي إقامته.

وبينت الوزارة أن "الاتفاق الذي تم بموجبه التراجع عن تطبيق المنحنى الطبيعي تمّ بتاريخ 25.11.2018م، أي قبل يوم واحد من قرار مجلس الوزراء".

وأوضحت أن القرار تضمن أيضاً، حزمة من الإجراءات والتوافقات والاتفاقيات تمّ التوقيع عليها، من قبل النقيب ونائب النقيب، وأمين سر النقابة، بالاضافة إلى 5 أعضاء آخرين، والأمينين العامين للوزارة والوزير المكلف بسام التلهوني.

وأفادت بأن اتفاق ينص على نقاط عدة، منها: إصدار قرار من مجلس الوزراء لاستثناء المعلمين من التقارير السنوية والعمل بالتدريب على سجلات الأداء، ووافق مجلس النقابة على اعتماد المادة 18 من مشروع مزاولة المهن التعليمية لتصبح على النحو التالي : المستوى الأول 35% بدلاً من 25% المستوى الثاني 50% والمستوى الثالث 100% وعلاوة التميز 50%، اضافة إلى العلاوة الأساسية الواردة في النظام والبالغة في حدها الأعلى 100% للمعلم المزاول.

كما تضمن الاتفاق : "اعلان مجلس النقابة عن تعليق الإضراب الذي كان منوي عقده يوم 27.11.2018م، بعد أن يصدر مجلس الوزراء قرار الاستثناء، وعدم إصدار أي تقارير قضائية إلا بعد توقيع الأطباء المناوبين بالاضافة إلى مطالب أخرى" – بحسب الوزارة-