غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية أبو حمور أميناً عاماً لـ"الداخلية" وتشكيلات إدارية بالوزارة - أسماء وفيات الأحد 22-9-2019 نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات (رابط) تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء تثير احتجاجات في «اللامركزية» دفعة ثانية لمتضرري السيول منتصف الأسبوع طقس خريفي نهار الأحد 4 اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء ضرر كبير للتجار الذين يتعاملون مع قطاع التعليم نتائج الانتقال بين التخصصات والجامعات (رابط) الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس، والمديريات تدعو أولياء الأمور لإرسال أبنائهم إلى المدرسة الامن العام : فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن فعاليات رسمية وشعبية تطالب باستئناف الدراسة وعودة الطلبة لمدارسهم غدا ! الامانة تفحص عيون 800 من عمال الوطن مع شركة لتاكد ان نظرهم 6/ 6 ! الصفدي يُطالب بموقف دولي عاجل و فاعل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية شارع باسم طبيب الفقراء في إربد
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-09-12 | 02:34 pm

العتوم : القطاع التعليمي يعاني والحكومه عاجزة عن إيجاد الحلول

العتوم : القطاع التعليمي يعاني والحكومه عاجزة عن إيجاد الحلول

جفرا نيوز - قالت النائب هدى العتوم إن تراكم أزمات القطاع التعليمي والعجز عن إيجاد حول لها أو حتى قبول الإقترحات لحلها ، يعتبر فشلا إداريا وتعطيلا للمسيرة التعليمية ويلحق الأذى في المدارس والجامعات ...

إن ما نشاهده اليوم من أزمات في القطاع التعليمي وأهمها إضراب المعلمين والطلبة العائدين من السوادن والدورة الشتوية هي مشاكل لها حلول واضحة وممكنة التطبيق إلا اذا كانت الحكومة لا تملك القرار أو عاجزة عن ادارة الحوار او ايجاد حلول .

أما المشكلة الأهم والأكبر وهي إضراب المعلمين ومطالبتهم بعلاوة 50 % فيمكن حلها بالإعتراف بحق المعلمين بالعلاوة أولا ثم بحوار جاد وحقيقي حول العلاوة وليس حول المسار المهني المرفوض من المعلمين ومن نقابتهم ..

وفيما يتعلق بالطلبة العائدين من السودان ومعناتهم فحلها إما بتطبيق حل نصف الموازي حسب قرار مجلس التعليم العالي وبعد الإتفاق مع الجامعات الراغبة بتسجيلهم أو عبر قبولهم في برنامج التنافس العادي وضمن معطيات وشروط ترضي الطرفين ..

وبخصوص المطالبات بعمل دورة شتوية فإنها أصبحت ضرورة لعدم تفويت سنة في الإنتظار للطلاب بدون فائدة وحلها بالحد الأدنى هو بعقد دورة شتوية لمن عليه أربعة مواد كحد أقصى لغايات إستكمال النجاح إذا لم يتم فتحها للجميع ..

يذكر أن النائب هدى العتوم قد تابعت هذه الأزمات منذ بدايتها بجهود ذاتية أو عبر لجنة التربية والتعليم أو بجهود مع وفود من النواب ...
ويكي عرب