امير قطر يوعز بتوفير 10 الاف فرصة عمل جديدة للاردنيين بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! المصري عن احالة من خدم 30 عاماً إلى التقاعد: سنمنح استثناءات العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور جفرا تكشف عن هوية الشخص الذي قام أمير قطر بالسلام عليه بحرارة وعناق - صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ توجيهات ملكية سامية بدعم صندوق اسكان ضباط الامن العام والبدء بصرف 600 قرض اسكان الزراعة تصدر بيانا حول حالة الجراد أمانة عمان تستحدث ثلاثة أسواق شعبية جديدة العضايلة: الحكومة لن تخفي أي معلومة تتعلق بالمواطنين أو المؤسسات والدوائر الحكومية زيادة رواتب الائمة والمؤذنين وخدمة المساجد منصة "بخدمتكم" يستلم (2459) طلباً بأسبوع..بمعدل (351.3) طلب يومياً الحكومة توافق على زيادة أعداد المستفيدين من القروض في الجامعات..والنتائج الاسبوع القادم حملة الشهادات من موظفي الأمانة يعتصمون أمام النواب انقطاع المياه عن مناطق في عمان 24 ساعة تنقلات شاملة في وزارة العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-09-12 | 03:08 pm

نصف العاملين في الأردن "طفرانين" أجورهم الشهرية دون (400) دينار شهريا ..!

نصف العاملين في الأردن "طفرانين" أجورهم الشهرية دون (400) دينار شهريا ..!

 جفرا نيوز - ما يقارب نصف العاملين في الأردن أجورهم الشهرية تبلغ 400 دينار فما دون، حيث أشارت احصائيات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لعام 2018 أن 44.7% من العاملين المنظمين المسجلين في المؤسسة يحصلون على أجور شهرية تبلغ 400 دينار فما دون.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة قبل اسبوعين بشكل غير رسمي مؤشر خط الفقر والذي يبلغ 100 دينار للفرد شهرياً، واستخدمه صندوق المعونة الوطنية في رسم سياساته لتحديد الأسر الفقيرة، وبذلك يكون خط الفقر للأسرة المعيارية البالغة خمسة افراد في الأردن 500 دينار شهرياً.

وأشار التقرير أن ما يقارب 30% من العاملين تبلغ اجورهم الشهرية 300 دينار فما دون.

يضاف الى ذلك، أن نسبة العاملين الذين تزيد أجورهم الشهرية عن 1000 دينار شهرياً بلغت 7.6% فقط.

الى جانب ذلك، فإن أعداد المعلمين والمعلمات المشتركين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يبلغ 102 ألف موظف وموظفة ثلثيهم نساء، بواقع 69 ألف موظفة مقابل 33 ألف موظف.

كذلك أشار التقرير أن معدل أجور العاملين الأردنيين في التعليم يبلغ 521 ديناراً شهرياً، موزعة بين النساء 416 ديناراً والرجال 741 ديناراً.

جانب ذلك، فإن أعداد المعلمين والمعلمات المشتركين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يبلغ 102 ألف موظف وموظفة ثلثيهم نساء، بواقع 69 ألف موظفة مقابل 33 ألف موظف. كذلك أشار التقرير أن معدل أجور العاملين الأردنيين في التعليم يبلغ 521 دينارا شهريا، موزعة بين الذكور 416 دينارا والذكور 741 دينارا.