وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-09-15 | 01:46 am

انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة

انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات مطریة شمال المملکة

جفرا نيوز- - یطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، نھار الیوم، لتكون أقل من معدلاتھا بالنسبة لھذا الوقت من العام ما بین 3 و5 درجات مئویة، بحیث یكون الطقس لطیفاً فوق المرتفعات الجبلیة، ومعتدلاً في أغلب المناطق، وحاراً نسبیاً بمناطق الأغوار والبحر المیت والعقبة، وفق موقع طقس العرب. 
وتظھر كمیات من السحب في أجزاء مختلفة من المملكة، وتتھیأ الفرصة تدریجیاً لھطل زخات من الأمطار في أجزاء من شمال المملكة، قد تمتد بشكل محلي لأجزاء محدودة من وسط البلاد. 
وبینما تكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة تنشط مع ساعات العصر والمساء خاصة فوق الجبال، تكون في خلیج العقبة شمالیة معتدلة السرعة.
 أما لیلاً، فیكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلیة والسھول الشرقیة، وتظھر كمیات من السحب المنخفضة فوق أجزاء مختلفة من المملكة. في حین یتوقع تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلیة العالیة مع ساعات اللیل المتأخرة والفجر. ُ 
وتوقع ”طقس العرب" أن یطرأ ارتفاع قلیل على درجات الحرارة، نھار غدا الإثنین، مع بقائھا أقل من معدلاتھا الاعتیادیة، حیث یكون الطقس رطباً ومائلاً للبرودة صباحاً مع ظھور كمیات من السحب المنخفضة. 
ویُتوقع تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلیة في المملكة، ویُصبح الطقس خلال النھار معتدلاً، وحاراً نسبیاً في مناطق الاغوار والبحر المیت والعقبة. 
وفیما تكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة، تكون بخلیج العقبة شمالیة معتدلة السرعة.