وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-09-15 | 08:58 am

المعلمون يواصلون إضرابهم للاسبوع الثاني في مدارس المملكة ..تفاصيل

المعلمون يواصلون إضرابهم للاسبوع الثاني في مدارس المملكة ..تفاصيل

جفرا نيوز - للأسبوع الثاني على التوالي، يتواصل إضراب المعلمين في جميع المدارس الحكومية بالمملكة، استجابة لدعوة نقابة المعلمين.

وخلت المدارس الحكومية بالمملكة من الطلبة في ظل استمرار الإضراب وعدم ارسال أولياء الأمور أبناءهم للمدارس، في ظل التزام الهيئات التدريسية والإدارية بدوامها المعتاد داخل أسوار المدارس.

ووجه رئيس الوزراء الوزراء الدكتور عمر الرزاز، رسالة إلى رسالة للأسرة التربوية يؤكد فيها أن التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية ومهمة باتجاه تجاوز الوضع الراهن، بما تضمنته من استجابة لتوجه تعميم المسار المهني وربط العلاوة بالأداء والإنجاز، والجلوس غير المشروط على طاولة الحوار.

وأكد الرزاز، في رسالة وجهها إلى الأسرة التربوية عبر صفحات رئاسة الوزراء على مواقع التواصل الاجتماعي، "أننا جميعنا مع المعلم في خندق الوطن تحت قيادة جلالة الملك وجبهتنا الداخلية أنتم (المعلمون) صمام أمان لها". 

من جهتها اعتبرت نقابة المعلمين رسالة الرزاز، مخيبة للأمال، ولا تلبي الحد الأدنى من مطالب المعلمين، وأنها رسالة مناورة لا تعترف بحث المعلمين بعلاوة 50 %أمر مرفوض كليا. كما ودعا نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، رئيس الوزراء إلى اجتماع مع النقابة الاحد الساعة الثانية لمناقشة كافة الملفات العالقة وعلى رأسها علاوة الـ 50 % إما في الرئاسة أو النقابة