انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2019-09-15 | 05:20 pm

رجل يواجه دبا ويقدم حياته فداء لزوجته

رجل يواجه دبا ويقدم حياته فداء لزوجته

- هاجم دب، يوم أمس السبت، سياح بولنديين في أرمينيا.
واتصلت امرأة بمركز الطوارئ، طالبة مساعدة طبية لزوجها الجريح البالغ من العمر 33 عاما، الذي تسلقت معه إلى جبال أراغاتس البركانية في أرمينيا.

واتجه هليوكوبتر مع الأطباء إلى مكان الحادث، وبعد ثلاث ساعات أعلنوا عن وفاة الجريح، وتم نقل الزوجة إلى مستشفى مدينة آشتاراك.

وحدث الهجوم على ارتفاع 3.5 ألف متر، وأمسك الدب بالرجل الذي حاول حماية زوجته، وانزلقا معا من منحدر الجبل ثم هرب الدب.

ونبهت خدمة الطوارئ الأرمينية السياح والسكان بالامتناع عن تسلق الجبل حتى يتم القضاء على التهديد، فصوت الدب لا يزال مسموعا في المنطقة.

وتعيش الدببة السورية البنية وهي سلالات نادرة من الدب البني توجد في القوقاز وفي جبال الشرق الأوسط. وبلغ عددهم سابقا في هذا البلد 400 فرد. وقام الجنود البولنديون خلال الحرب العالمية الثانية، باستخدام الدب البني السوري بمساعدة تفريغ صناديق الذخيرة وجلب القذائف.

وجبل أراغاتس هو أعلى قمة في أرمينيا يصل ارتفاعه إلى 4090 متر، كما تغطي الغابات أسفل الجبل.