الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-16 | 10:00 am

تحويل (301) مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية

تحويل (301) مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية

جفرا نيوز - أحالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، 301 مؤسسة غذائية إلى القضاء، لإجراء المقتضى القانوني، لـ”مخالفاتها الشروط الصحية”، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى يوم أمس.

وقال مدير مديرية شؤون المناطق في المؤسسة الدكتور موسى العبادي "إن المؤسسة اغلقت، خلال تلك الفترة، 170 منشأة غذائية، كما أوقفت 941 منشأة أخرى عن العمل”، لنفس السبب.

وأضاف، أن المؤسسة ومن خلال 26168 زيارة تفتيشية وجهت إنذارات لـ14516 منشأة غذائية لـ”مخالفتها قانون الغذاء والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه”.

وتابع العبادي أن المؤسسة تلقت 1758 شكوى بحق منشآت غذائية مخالفة، فيما تم الكشف على 40407 منشآت للتأكد من تطبيقها شروط السلامة الغذائية فيها.

وأوضح أن كوادر المؤسسة كشفت على 2423 اسطوانة غاز طبية، و75 ألف جالون غاز مسال، إضافة إلى فحص 53 عينة للغازات الطبية التي تم تحويلها إلى مختبرات الجمعية العلمية الملكية.

وحسب العبادي، فقد بلغ حجم الإتلافات الصلبة 927300 كيلوغرام، فيما بلغ حجم الإتلافات السائلة 93841 لترا، بينما كثفت المؤسسة الرقابة على المخابز والمستودعات الغذائية والمطاعم ومحال الشاورما وغيرها من المنشآت الغذائية.

وأكد أن المؤسسة مستمرة في الحملات التفتيشية المكثفة، بهدف الحصول على غذاء ودواء آمن.