انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-09-17 | 10:49 am

"الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل

"الامانة": هذا سبب انهيار "وصلة المحطة" ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة اليوم الثلاثاء، إن مستوى خطورة الفعالية الإنشائية بتركيب وصلة جسر المحطة كانت عالية جداً ولهذا السبب تم إخلاء كامل لمنطقة العمل، حيث ستتحمل شركة المقاولات المسؤولة كافة الأضرار.

وأضاف الخرابشة  إن سقوط العارض الخرساني كان أثناء عملية التركيب وليس بعد تركيبه، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والحسابات اللازمة قبل عملية التركيب، والفعالية كاملة مصورة تلفزيونياً، وسيتم عمل مراجعات شاملة لها لمعرفة أين الخلل.

وأشار الخرابشة إلى إنه تم الانتهاء من إزالة العوارض الخرسانية التي سقطت الساعة السادسة صباحاً وفتح الطريق بحدود الساعة 8:30 تقريباً.

وبين إن عملية تركيب الجسر تمّت من قبل شركة مقاولات محلية وهي تتحمل كافة الأضرار وقد قامت بتأمين عملها في إحدى شركات التأمين مسبقاً.

وأوضح الخرابشة إنه تم تركيب 18 عارض خرساني مسبق الصب في الأيّام الماضية، والفعالية الإنشائية التي كانت بالأمس كانت لتركيب عارض رئيسي بطول 42 متر ووزن 85 طن مكوّن من 4 عوارض وتم تركيب 3 عوارض بشكل تام ولكن العارض رقم 4 وقع أثناء تركيبه مما أدى لسقوط العوارض الثلاث الأخرى.