طقس ربيعي لطيف الإثنين المهندسين الوراثيين: لقاح أردني لكورونا جابر: قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال اربد .. انقاذ مواطن سقط في منحدر جبلي الأمن : القبض على (3) اشخاص تورطوا بسلب صيدليات خلال الايام القليلة الماضية الملك والملكة يقدمان الهدايا لأطفال مركز الحسين للسرطان بمناسبة العيد (صور) الحكومة توضّح بشأن تنقل المواطنين ثاني أيام العيد - التفاصيل تسجيل (4) إصابات بكورونا لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري وحالة شفاء واحدة محطة السمرا توضح حول مياه سيل الزرقاء رئيس هيئة الاركان يشارك نشامى القوات المسلحة فرحة العيد الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للتهنئة بعيد الفطر التنقل يوم غد من الـ8 صباحاً حتى الـ7 مساءً، وحركة المركبات لـ "الفردي" محافظ اربد: التزام مثالي بحظر التجول الشامل بمناطق المحافظة والويتها 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا وزير الصحة في مستشفى الزرقاء الحكومي اول ايام عيد الفطر - صور الحواتمة يتفقد المرتبات العاملة في الميدان صبيحة يوم العيد وزير الصحة في مستشفى الأمير فيصل ناقلا تحيات جلالة الملك للكوادر الطبية ومتابعا لأوضاعهم ويوعز بالبدء بتوسعة مبنى المستشفى الأردنيون يحتفلون بالعيد الرابع والسبعين لاستقلال المملكة غداً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-09-17 | 04:41 pm

الملك وميركل يتفقان على "رفض" ضم أراضي الضفة الغربية لإسرائيل لتأثيرها على فرص السلام

الملك وميركل يتفقان على "رفض" ضم أراضي الضفة الغربية لإسرائيل لتأثيرها على فرص السلام

قال جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، إنه "قلق للغاية" من تصريحات حول ضم أراض في الضفة الغربية المحتلة، مضيفا أن هذا سيؤثر مباشرة على العلاقات بين إسرائيل والأردن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ألمانيا أن "هذا لا يساعد على خلق مناخ لتشجيع الفلسطينيين والإسرائيليين على الجلوس سوية".

"أعتقد أن التصريحات كارثية لأي محاولة للمضي قدما في حل الدولتين" حسبما قال الملك في رده على أسئلة صحفيين، مضيفا أن الأردن ينظر إلى هذه المسألة "ببالغ القلق".

وبما يخص الهجمات على أرامكو، قال الملك: "نعمل جميعا ضمن المجتمع الدولي لنزع فتيل الأزمة" محذرا من تبعات الأزمة على المنطقة.

"من المنظور الأردني، دعمنا الكامل للمملكة العربية السعودية. ونأمل أن نتخطى ذلك النزاع بأسرع ما يمكن" وفقا للملك.

وأضاف: "أمن واستقرار السعودية أمر مهم جدا لنا في الأردن وللجميع".

وفي رده على سؤال لأحد الصحفيين قال الملك، إن الأردن يعمل مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على برنامج مالي قوي، وأضاف أن برنامج الإصلاح المالي يسير بشكل "جيد جدا".

وقال إن برنامج الأردن للإصلاح الاقتصادي الذي يستمر لـ 5 سنوات، يبني على مكامن القوة في الأردن.

وأشاد الملك بشباب الأردن المؤهلين، إضافة إلى قطاعات السياحة وتكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة والرعاية الصحية.

ميركل انتقدت إعلان نتنياهو الأسبوع الماضي أنه يعتزم ضم غور الأردن في الضفة الغربية المحتلة، قائلة، إن ذلك يضر بالجهود الرامية للتفاوض على اتفاق سلام.

وقالت ميركل في المؤتمر الصحفي، إن "الحكومة الألمانية تساند حلا سلميا عبر المفاوضات الدولية في إطار حل الدولتين ... دائما ما تقوض (عمليات) الضم الحلول السلمية. هي غير مفيدة، وبالتالي نحن لا نوافق عليها".