وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأربعاء-2019-09-18 | 11:08 am

الناصر يكتب : شكرا جلالة الملك لجهودك الكبيرة لحمايتنا جميعا وابٍقاء صوت الأردن "عاليا ومسموعا"

الناصر يكتب : شكرا جلالة الملك لجهودك الكبيرة لحمايتنا جميعا وابٍقاء صوت الأردن "عاليا ومسموعا"

زيارة جلالة الملك الى المانيا يوم 17/9/2019

جفرا نيوز - كتب - الوزير الاسبق حازم الناصر

يستحق جلالة الملك منا جميعاً الشكر والتقدير والعرفان على ما يقوم به من جهد جبار للمحافظة على موقع الأردن في المنظومة العالمية التي تتعرض لتغيرات جوهرية سياسية واقتصادية وخاصة في القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط. فجلالة الملك يعلم أهمية دولة أوروبية بحجم المانيا والتي تعتبر أحد أكبر اقتصادات العالم حيث يحتل اقتصادها المركز الرابع من حيث الناتج المحلي الإجمالي بعد الولايات المتحدة والصين واليابان. وقد استمعت للمؤتمر الصحفي المشترك لجلالة الملك والمستشارة الألمانية ميركل، وقد تحدث جلالته عن كل القضايا التي تهمنا وعلى راسها القضية الفلسطينية وخاصة ما يتم تداوله حول ضم غور الأردن وانهاء حل الدولتين ومنع وصول الفلسطينيين لشواطئ البحر الميت والذي انشاء الله لن يكتب له النجاح خاصة بعد النتائج الأولوية للانتخابات الإسرائيلية والتي تابعناها مساء يوم أمس باهتمام. لقد دق جلالة الملك ناقوس الخطر امام الأوروبيين من خلال المانيا وهي الشريك الأكبر في الاتحاد الأوروبي ليقول جلالة الملك "علينا جميعا تحمل المسؤولية قبل فوات الأوان". وتطرق جلالة الملك بلغته السياسية عالية المستوي والتي نفخر بها جميعا الى أعباء اللجوء السوري على الأردن وشكر الحكومة الألمانية لما تقدمه من دعم، لا سيما وان الأردن الأكبر في الاستضافة من حيث طريقة التعامل مع هؤلاء اللاجئين دون أي اعتبارات أخرى وهو شيء تقدره الحكومة الألمانية، وبالمقابل تقدم الدعم المالي والفني للأردن وخاصة في مشاريع المياه والصرف الصحي اذ ان المانيا المانح الأكبر لمشاريع المياه بالأردن ويحتاج الأردن لهذه المشاريع بشكل كبير لتقليل حدة الازمة المائية التي يعاني منها لظروف داخلية وإقليمية فهذه الزيارة ستبقي على الدعم المقدم بجهود جلالة الملك حفظه الله.

بالمقابل استمعت للمستشارة الألمانية ميركل وهي تتحدث باللغة الألمانية في المؤتمر الصحفي المشترك، وبالمناسبة المستشارة الألمانية سيدة غير مجاملة، عصامية سياسية عبقرية وأعطت جلالة الملك كل ما يستحق من الاهتمام والاحترام والتقدير والذي قل نظيره. السبب، ان جلالة الملك صوت عربي ديمقراطي انساني معتدل مواقفه ثابته وأراءه ثاقبة ويسمع له باهتمام وانتباه شديد خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والإرهاب وعلى راسها القضية الفلسطينية. وقد تطابقت مواقف جلالة الملك مع ما تحدثت به المستشارة الألمانية وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية واللجوء وضرورة الاستمرار بدعم الأردن.

شكرا جلالة الملك لجهودك الكبيرة لحمايتنا جميعا وابٍقاء صوت الأردن عاليا" ومسموعا".

الدكتور حازم الناصر
رئيس ومؤسس منتدى الشرق الأوسط للمياه
وزير المياه والزراعة السابق
عضو مجلس النواب الأردني سابقا"