طقس ربيعي لطيف الإثنين المهندسين الوراثيين: لقاح أردني لكورونا جابر: قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال اربد .. انقاذ مواطن سقط في منحدر جبلي الأمن : القبض على (3) اشخاص تورطوا بسلب صيدليات خلال الايام القليلة الماضية الملك والملكة يقدمان الهدايا لأطفال مركز الحسين للسرطان بمناسبة العيد (صور) الحكومة توضّح بشأن تنقل المواطنين ثاني أيام العيد - التفاصيل تسجيل (4) إصابات بكورونا لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري وحالة شفاء واحدة محطة السمرا توضح حول مياه سيل الزرقاء رئيس هيئة الاركان يشارك نشامى القوات المسلحة فرحة العيد الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للتهنئة بعيد الفطر التنقل يوم غد من الـ8 صباحاً حتى الـ7 مساءً، وحركة المركبات لـ "الفردي" محافظ اربد: التزام مثالي بحظر التجول الشامل بمناطق المحافظة والويتها 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا وزير الصحة في مستشفى الزرقاء الحكومي اول ايام عيد الفطر - صور الحواتمة يتفقد المرتبات العاملة في الميدان صبيحة يوم العيد وزير الصحة في مستشفى الأمير فيصل ناقلا تحيات جلالة الملك للكوادر الطبية ومتابعا لأوضاعهم ويوعز بالبدء بتوسعة مبنى المستشفى الأردنيون يحتفلون بالعيد الرابع والسبعين لاستقلال المملكة غداً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-09-18 | 04:22 pm

بوابة فرص الالكترونية تنطلق بحلتها الجديدة

بوابة فرص الالكترونية تنطلق بحلتها الجديدة

جفرا نيوز-  أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية المنصة الالكترونية المحدّثة لبوابة فرص www.ForUs.jo والتي تهدف الى تزويد الشباب بالموارد المتعلقة بالارشاد المهني والدورات التدريبية والتوظيف وريادة الأعمال والعمل التطوعي.

وتم الاعلان عن المنصة من خلال حملة اقلبها 180 درجة التي اطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشارك بها أكثر من 125 جهة على مستوى المملكة.

وتعود فكرة الحملة (اقلبها 180 درجة) الى سعي المنصة لإحداث تغيير جذري في ثقافة العمل وإعطاء الشباب الأدوات اللازمة لتطوير مهاراتهم المهنية ومساعدتهم في بناء مستقبلهم المهني وتنمية مواهبهم وتشجيعهم على الريادة والإبتكار من خلال التعاون مع العديد من الشركاء والمبادرات المجتمعية والخبراء.

وتضم المنصة 5 محاور رئيسية من ضمنها الإرشاد المهني والتي تتيح للشباب الحصول على خدمات الاستشارات المهنية عبر الإنترنت والاستشارات المهنية الشخصية وادوات التقييم الذاتي.

المحور الثاني هو الدورات التدريبية، الذي يعرض من خلاله مجموعة منوّعة من الدورات الإلكترونية والبرامج التدريبية وورشات العمل لمساعدة الشباب في تطوير مهاراتهم واكتشاف اهتمامتهم، وتشمل مهارات التوظيف واللغات والفنون والأعمال والكثير غيرها.

توسيع الشبكة الاجتماعية وتعزيز الخبرات المهنية يتم تقديمها عبر محور العمل التطوعي في مختلف المجالات.

أما في مجال العمل الحر، فتوفر المنصة كل ما يلزم من معلومات من خلال خبراء وموارد التدريبية لتشجيع الشباب على انشاء مشاريعهم الخاصة.

ويتمثل المحور الأخير في البحث عن الوظائف ﻣﻦ خلال الشراكة مع أﻛﺒﺮ ﻣﻮاﻗﻊ اﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ اﻟﻮﻇﺎﺋﻒ ﻓﻲ اﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ.