شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-09-19 | 09:44 am

المعلمون في مدارس المملكة ينهون أسبوعهم الثاني من الإضراب ..تفاصيل

المعلمون في مدارس المملكة ينهون أسبوعهم الثاني من الإضراب ..تفاصيل

جفرا نيوز - يواصل المعلمون إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي، في جميع المدارس الحكومية بالمملكة، استجابة لدعوة نقابة المعلمين.

وخلت المدارس الحكومية بالمملكة من الطلبة في ظل استمرار الإضراب وعدم ارسال أولياء الأمور أبناءهم للمدارس، مع التزام الهيئات التدريسية والإدارية بدوامها المعتاد داخل أسوار المدارس.

وكان قد فشل اللقاء الذي ضم الفريق الوزاري مع ممثلين من مجلس نقابة المعلمين الاربعاء، حيث انتهى دون التوصل إلى حلول للأزمة.

ووصف وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، اللقاء بالإيجابي والودي.

ً وأكد المعاني أن اللقاء شهد توافقا على أهمية تحسين الوضع المعيشي للمعلم، بالإضافة إلى تطوير العملية التعليمية ومصلحة أبنائنا الطلبة، كما تم التوافق على عقد لقاء جديد الساعة الثالثة الخميس في مقر وزارة التربية والتعليم، لمواصلة الحوار حول كيفية الوصول إلى تحقيق هذين الهدفين.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد انضم إلى اجتماع الفريق الوزاري مع عدد من اعضاء مجلس نقابة المعلمين لمناقشة آخر المستجدات حول إضراب المعلمين في وزارة التربية
والتعليم.

وأكد الرزاز على ضرورة تقييم أداء العملية التعليمية، معتبرا اجتماعه مع نقابة المعلمين الاربعاء خطوة مهمة نحو عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة.

وأضاف الرزاز عقب اجتماعه مع نقابة المعلمين في وزارة التربية ، أنه يأمل في استمرار الحوار مع النقابة .

واكد على احترام المعلم ومكانته واحتياجته، وعودة الطلبة إلى صفوفهم وهذا كله متفق عليه ونأمل أن تقود هذه إلى انفراج الأزمة.

بدوره، حذر نائب نقيب المعلمين، ناصر النواصرة، المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم رداً على الدعاوى المقدمة بحقهم في مختلف مناطق المملكة.

وقال النواصرة في حديثه له مساء الاربعاء:" ان النقابة تثق بالقضاء الأردني، فيما يتعلق بالنظر بالدعاوى المقدمة بحق المعلمين، بشأن التظاهر والإضراب.

وأوضح النواصرة، ان اللقاء مع الحكومة في وزارة التربية، الذي جرى الأربعاء، كان ايجابيا بين الطرفين.