انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-09-19 | 10:26 am

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

جفرا نيوز- اعداد: محمود كريشان

الالبوم الهاشمي
المغفور له بإذن الله الملك الحسين وعلى يساره سمو الأمير الحسن وعلى يمينه المرحوم الشيخ مصطفى العدوان، خلال تتويج فريق الفيصلي بلقب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم عام 1983
***
عاشق الأردن..
الشيخ عزيز الديحاني، سفير دولة الكويت الشقيقة في الأردن باشر عمله بعد اجازة خاصة خارجية.. اهلا وسهلا بـ"عاشق الاردن" في بلده الثاني
***
بيني وبينك
الاستاذ الدكتور قال محمد الفرجات قال ان (17) مليار دينار هي موجودات وودائع جماعة الاخوان المسلمين بالأردن وأعضاء الجماعة في البنوك، وعليهم اليوم وقبل الغد التفكير بآلية لدعم التنمية بالإستثمار وتحريك السيولة في ظل الظرف الاقتصادي الصعب في المملكة.
***
تعظيم سلام
مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة.. أداء حاسم وشجاع.. أسهم ويسهم في تجفيف منابع آفة المخدرات في المملكة، ومحاصرة تجار الموت في جحورهم القذرة.. بورك العطاء.. وبورك جهد النشامى الغر الميامين في هذه الإدارة المنجزة.
***
في الطريق اليكم..
الباشا طايل المجالي.. خبر سعيد في طريقه إليك.. والله اعلم
***
سؤال وجواب ؟
سؤال: هل قامت نقابة المعلمين بقياس مدى رضى المجتمع وأولياء الأمور على أداء المعلمين ومدى جودة المخرجات التعليمية التربوية قبل المطالبة بزيادة العلاوات؟..
جواب: لم تقم النقابة باجراءات لقياس جودة المخرجات التعليمية التربوية حتى نتمكن من معرفة قدرات المعلمين في غرفة الصف!..اولياء الأمور غير راضين عن المخرجات حيث يقوم كل ولي أمر بتعيين مدرسين خصوصيين لأبنائهم.
***
أسرار..
مقربون من رئيس الديوان الملكي الأسبق د. جواد العناني قالوا انه يعكف على وضع اللمسات الأخيرة على مذكراته لترى النور قريبا في كتاب يتضمن الأسرار التي تنشر لأول مرة.
***
عملة مزيفة
ضبطت الأجهزة الأمنية المختصة ثلاثيني يعمل في احدى حانات وسط البلد بعد ورود معلومات تشير الى تداوله عملة اردنية مزيفة فئة الـ(20) دينار وتبين انه ليس مصدرها حيث تم توقيف كافة اطراف القضية لاستكمال التحقيقات وإجراء المقتضى
***
هام.. الى المصريين في الأردن
السفارة المصرية في عمان ستبدأ في الفترة من 2-10 الشهر المقبل بتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين في الأردن ممن تجاوز الـ(30) من عمره حيث ستكون هناك لجنة خاصة من وزارة الدفاع المصرية وستباشر عملها في مقر السفارة لهذه الغاية.
***
مكتبة حسن التل
رعى رئيس جامعة اليرموك د. زيدان كفافي حفل تكريم عائلة المرحوم حسن التل لتبرعهم بمكتبته الخاصة لمكتبة الحسين بن طلال في الجامعة، التي ستسهم في إثراء مخزون مكتبة الجامعة من الكتب والمصادر والمراجع العلمية، وقام د. كفافي بتسليم الدرع التقديري لعائلة المرحوم التل.
***
هذا المسؤول..!
م. فواز علي البشير، وخلال عمله رئيسا للمكتب الفني في وزارة الخارجية قام بتوفير الملايين على خزينة الدولة من خلال دوره في الاشراف على صيانة مقرات السفارات الاردنية وبسواعد وطنية وبأقل التكاليف.. للعلم البشير ابرز المرشحين لشغل منصب رسمي خدماتي هام
***
في السفارة القطرية
أقام الشيخ عبد العزيز بن محمد السادة القائم بأعمال السفارة القطرية، حفل غداء على شرف الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني بمناسبة تسلم مهامه كسفير لبلاده لدى المملكة.. وحضر الحفل الدكتور موسى المعايطة مندوبا عن رئيس الوزراء، ورؤساء الحكومات السابقين طاهر المصري وعدنان بدران، ونادر الذهبي وعون الخصاونة ونائب رئيس الوزراء الاسبق توفيق كريشان، ومدير المراسم والتشريفات في وزارة الخارجية السفير سامي عاصم غوشة.
***
الأكثر مبيعا
كتاب (الامير زيد بن شاكر من السلاح الى الانفتاح) الذي سطرته السيدة نوزاد الساطي أرملة الأمير زيد بن شاكر وتروي فيه مذكرات زوجها، و معلومات بالغة الأهمية عن مراحل مفصلية من الحياة السياسية في الأردن والعالم العربي، كان الأكثر مبيعا طيلة الاسبوع في كشك حسن ابوعلي للثقافة في شارع فيصل وسط البلد.
***
وسط البلد
احد ارباب السوابق تهجم ظهر الاحد الماضي على متجر لبيع المشروبات الروحية في طلوع المصدار وسط البلد وإعتدى على احد العاملين في المتجر طالبا الحصول على "أتاوة"، قبل ان تداهم قوة من مفرزة البحث الجنائي الموقع وتقبض على هذا الشخص وتوقيفه لاستكمال التحقيقات واجراء المقتضى.
***
الجامعة الأردنية
قرر رئيس الجامعة الأردنية عبدالكريم القضاة تكليف الدكتور احمد مجدوبة نائب الرئيس للكليات الانسانية، بتسيير اعمال مركز الوثائق والمخطوطات ودراسات بلاد الشام.
***
يحكى أن..
مشاورات تتم حاليا لاستقبال استثمار صيني ضخم من مدينة "شينزن" الى مدينة العقبة
***
وبشر الصابرين..
المرحوم الرائد "مخابرات عامة" محمد حامد الضمور وزوجته وابنته، غيبهم الموت نهاية الاسبوع الماضي جراء حادث مؤسف على "طريق الموت".. ونقصد "الخط الصحراوي"..؟
***
زرعوا القلب، فهل يستصيعوا زراعة الضمير..؟
عصام عريضة/ همسات
***
يا هلا..
الدكتور حسام اخو زهيه رئيس نادي خريجي الجامعات والمعاهد الباكستانية اقام حفل عشاء في مزرعته على شرف سفير باكستان الجديد بالاردن جنيد رحمات وطاقم السفارة.
***
لا تعليق..؟
رسميا.. دوري المحترفين لكرة القدم في 2020/2/2 ..!!في عز الثلج..!
***
مبارك
الدكتورة منال مزاهرة تم ترقيتها الى درجة استاذ مشارك في جامعة البتراء
***
هذا الدبلوماسي..؟
الدبلوماسي البريطاني تشارلز كراوفورد المتخصص في فن كتابة خطابات القادة، والتفاوض، يقول «إن العمل الدبلوماسي يتطلب مهارات فريدة، تعتمد على المعرفة والانتباه للتفاصيل وضرورة الابتعاد عن التخمين»، وحين سأله أحد الصحفيين وقال له: إنك تملك مسيرة مهنية دبلوماسية ممتدة في الخارجية البريطانية، فما أهم الدروس المستفادة؟.. فقال: «بالنسبة لي، أهم قاعدة دبلوماسية هي الدقة، لا تفترض ولا تعتمد على التخمين مطلقاً، فإما أنك تعرف أو أنك تُخمِّن، وإذا كنت تُخمن فقدتَ السيطرة».. فيما يقول صحفي للكيان الإسرائيلي مشاكس للإعلام العربي دائماً قبل فترة انتقد عبر حسابه في تويتر أحد دبلوماسيي الدول العربية حين قال «إنكم تكتبون تقاريركم الدبلوماسية معتمدين على الجرائد والصحف».
***
في الخارجية
لأول مرة تاريخ العلاقات الأردنية الأوزبكية تعقد اجتماعات المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين الصديقين وذلك في عمان مؤخرا.. ترأس الجانب الأردني امين عام الوزارة السفير سجى سطام حابس المجالي وترأس الجانب الاوزبكي نائب وزير الخارجية دلشاد أخاتوف، فيما وقع البروتوكول عن الخارجية الاردنية السفير د. صالح الجوارنة.
***
معلومة..
إستشاري أمراض القلب البارع د. فخري العكور يقول ان الأبحاث اكدت ان السيجارة الالكترونية تسبب أمراض الرئتين.
***
دخلة الأرز.. لماذا؟..
المخالفات الصارخة في دخلة فندق الأرز بالمدينة الرياضية، لم تقتصر على الإعتداء على ارصفة المشاة من قبل المحال التجارية، بل امتد الأمر الى الإعتداء على الشارع الإسفلتي ايضا، ما يتسبب بازدحامات خانقة، بالإضافة لتعريض حياة المشاة للخطر، دون ان تحرك اية جهة معنية ساكنا..؟
***
إغلاقات
اربع محال للصرافة وتبديل العملات في وسط البلد اغلقت ابوابها بسبب عدم الجدوى الاقتصادية ومحل اخر تم اغلاقه لمخالفاته المتكررة بخصوص الحوالات المالية للخارج
***
قرار صحيح
مفلح العدوان مديرا للمركز الثقافي الملكي.. قرار في الاتجاه الصحيح
***
عربيات المنجز
علاء الدين عربيات، مدير العلاقات العامة في جامعة البترا.. المسؤول الأبرع والاروع في تدبير شؤون العلاقات العامة والاعلام . بكفاءة وأمانة واقتدار
***
بشرى لـ"اللصوص"..
عبارة "المكان مراقب".. تحذير وهمي بسبب ارتفاع اسعار كاميرات المراقبة..!
***
زرعوا القلب، فهل يستصيعوا زراعة الضمير..؟
عصام عريضة/ همسات
***
مهرجان التمور الأردنية
المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية الذي تنظمه وزارة الزراعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الامارات العربية المتحدة في عمان بالفترة من 16 إلى 18 تشرين الأول المقبل.

Kreshan35@yahoo.com