وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-09-19 | 01:19 pm

خلال لقائه السعود .. الوزير التركي محمد قورماز : اعتبر نفسي عضواً في لجنة فلسطين النيابية

خلال لقائه السعود .. الوزير التركي محمد قورماز : اعتبر نفسي عضواً في لجنة فلسطين النيابية

جفرا نيوز - أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود وقوف الأردنيين بمختلف مكوناتهم خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في لاءاته الثلاث التي رفض فيها الحديث عن "التوطين، والوطن البديل، والقدس".

وقال، خلال لقاء اللجنة اليوم الخميس بوزير الشؤون الدينية التركي الاسبق محمد قورماز والامين العام لمنتدى الوسطية مروان الفاعوري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس انتهاكات يومية وحشية ضد الفلسطينيين العزل، والتي كان آخرها أمس استشهاد سيدة فلسطينية بدم بارد دون ان تقترف أي ذنب.

وأضاف السعود أن التنظيمات الإرهابية ومن يقف وراءها جاءت لحرف البوصلة والانظار عن القضية الفلسطينية، التي تُعتبرقضية العرب والمسلمين.

بدوره، أشار عضو اللجنة النائب سعود أبو محفوظ الى تقارب الموقفين الاردني والتركي في العديد من القضايا، داعيا لتطوير العلاقات بينهما.

من جهته، ثمن قورماز الدور الذي تقوم به الأردن في حماية المقدسات الإسلامية في القدس وفلسطين، قائلًا إننا كأمة إسلامية دخلنا مرحلة بعد ما تسمى بخيانة القرن "صفقة القرن".

وشدد على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين جميعا، لافتًا إلى أنه يعتبر نفسه عضوًا في لجنة فلسطين النيابية.

من جانبه، ثمن الفاعوري الجهود التي تقوم بها "فلسطين النيابية"، حيث ان مؤسسات المجتمع المدني تتابع نشاطاتها عن كثب، مؤكدا ان المنتدى يضع كل إمكاناته تحت تصرف اللجنة في اي نشاط تعقده فيما يتعلق بالقدس.