انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
Friday-2019-09-20 | 12:52 am

فراعنة في صالون الخفش: الانتخابات الاسرائيلية كفنت صفقة القرن

فراعنة في صالون الخفش: الانتخابات الاسرائيلية كفنت صفقة القرن

جفرا نيوز- 
قال الكاتب والسياسي حمادة فراعنة أن الاردن معني مباشرة بالانتخابات الاسرائيلية لانها تمس الامن الوطني الاردني.
وأضاف في محاضرة سياسية مساء الخميس في صالون الدكتورة سهام الخفش الثقافي إن الانتخابات الاسرائيلية وجهت صفعة لنتنياهو وكفنت صفقة القرن.
وقدم فراعنة قراءة متعمقة في نتائج الانتخابات الاسرائيلية مستبعدا خيار العودة لانتخابات ثالثة جديدة.
وأوضح ان إحتمالية ان يتمكن نتنياهو من تشكيل حكومة ائتلافية صعب جدا لسببين أنه يريد شريك يوافق على مواقفه من صفقة القرن ويوافق على إصدار قانون في الكنيست يحصنه من المساءلة القانونية مثلما هو الحال في القانون الفرنسي.
وأكد فراعنة ان الاحزاب العربية إستطاعت بعد توحيد جبهتها الداخلية من حصد 13 عضوا في الكنيست واصبحت بيضة القبان في قرار تشكيل الحكومة الاسرائيلية، متجاوزة حالة الانقسام التي تمت في الانتخابات السابقة.
وبين فراعنة دور الجهد الاردني في تعزيز وتوحيد الصوت العربي في الانتخابات الاسرائيلية، ودوره منذ سنوات في تعزيز وتمكين الشباب الفلسطيني في 48 من التعليم الجامعي، وفي التواصل مع العرب من خلال حملات الحج والعمرة.
وكذلك الدور الاردني في تمتين الصمود الفلسطيني في القدس من خلال إصراره على الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وعرج فراعنة على الاوضاع الفلسطينية عموما واسباب فشل كل محاولات المصالحة بين فتح وحماس.
وفي نهاية المحاضرة التي سير اعمالها الدكتور بكر خازر المجالي جرى حوار معمق بين المحاضر والحضور.
وقدمت الدكتورة سهام الخفش في نهاية المحاضرة درع الصالون تكريما للمحاضر الفراعنه وشكرته على المحاضرة القيمة وعلى دعمه المستمر للصالون.