انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2019-09-21 | 02:46 pm

نقابة المعلمين: الإضراب مستمر ونُطالب الحكومة بالإعتذار وتشكيل لجنة تقصي حقائق

نقابة المعلمين: الإضراب مستمر ونُطالب الحكومة بالإعتذار وتشكيل لجنة تقصي حقائق

جفرا نيوز - بهاء سلامة 
 
أكد الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين، نور الدين نديم أن مجلس النقابة اجتمع اليوم السبت، وناقش أخر المستجدات، ومن ضمنها ما سمي بمبادرة حكومية طرحت في اخر جلسة حوار، وكان تعليق المجلس واضح، بأن المجلس يتمنى أن يتم حل مشكلة أزمة المعلمين و يتمنى أن يكون هناك التفاتة من قريب أو بعيد و هو مطلب الـ50%.

و أضاف نور الدين، أن كل سبل الحوار مفتوحة إلا أن الحكومة امتنعت عن هذا ألأمر، وطرحت مبادرة "مبهمة" غير واضحة المعالم، و نريد من الحكومة أن تعتذر للمعلم و تشكيل لجنة تقصي حقائق بما حصل مع المعلمين و الموضوع الأهم هو علاوة الـ50%.

و أشار نور الدين أن تحريك الملف بيد الحكومة، ونحن لم نلجأ للإضراب إلا عندما تمت الإساءة لنا يوم الخامس من أيلول، و تصرف الحكومة مع المعلمين هو من جعلنا نقوم بالإضراب، نريد اعتذر أو تشكيل لجنة تقصي حقائق لنتأكد من نية الحكومة.

وعن جولات المفاوضات و الحوار، قال نور الدين، بأن أي خطوة إيجابية صريحة وواقعية، ستقابل بكل صدر رحب من قبل النقابة، حتى الإجابة بحذ ذاتها، متخندقة حول المسار المهني لا ندري ما هي الشبهات التي تدور حوله، وقولبته، ربط العلاوة بأمور تعجيزية لن يحصل عليها إلا بشق الأنفس.

وختم نور الدين، نحن نصر على الحوار و كل يوم جلسة للحوار، اليوم و ليس غداً، نحن نقول أن الحوار "حقيقة" ويجب أن تكون جلسة الحوار علنية، ليعلم الجميع أين التنعنت، وثبت أن الموازنة تحتمل و لكن الحكومة يجب أن تكون شفافة أما الإعلام و المواطنين.