وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2019-09-22 |

بين حقين

بين حقين

جفرا نيوز - مصطفى الشبول

بتنا في حيرة من أمرنا ما بين تعاطف مع المعلم في تحصيل حقه المشروع ، وما بين حق الطالب في الحصول على التعليم والتعلم ، وذلك بعد أن دخل الإضراب أسبوعه الثالث ما بين ضياع الحقوق لكلا الطرفين والقضية تائهة (ما بين حانه و مانه) 

دعونا نتكلم بعقلانية بعض الشيء ودون عتب و زعل من المعلمين وانتم لاحظتم بأن الجميع وقف إلى جانبكم ومازلنا معكم لكن الم تروا أن الأمور طالت وزادت عن حدها وهذا كله ليس في مصلحة الطلبة ، لأن أبناء المسؤولين يدرسون في مدارس خاصة ولا يتأثروا بأي إضراب، فقط من يأكلها هم أبناء الفقراء ، وللتقريب أكثر يوجد في قرانا وبلداتنا من لا يستطيع وضع أطفالهم في مدارس ورياض أطفال خاصة وهم يدرسون في المدارس الحكومية 

وهناك أهالي لا يستطيعوا أن يدرّسوا أبنائهم في التوجيهي عند مدرسين خصوصي أو في مراكز خاصة فقط يعتمدون على معلم المدرسة وعلى جهدهم الشخصي. 

من هنا نقول ومن باب الرأفة والنظر بعين العطف إلى طلاب التوجيهي والى طلاب الثلاث صفوف الأساسية (الأول والثاني والثالث) بأن يخصص لهم أيام لدراستهم أو أن يُعطوا حصص عن باقي الصفوف ويتم استثنائهم من الإضراب لأهمية هذه المرحلة لهم، فما ذنب طالب الصف الأول الأساسي عندما يُحرم من التعليم وهو حق مشروع له كما تطالبون بحقوقكم

وكما ذكرنا لأهمية هذه المرحلة الأساسية وحساسيتها في اكتساب المعرفة والتعليم ووضع اللُبنّة الأولى و الأساسية في تعليمهم ... وعلى قول ( لا يموت الذئب ، ولا تفنى الغنم)..