طقس ربيعي لطيف الإثنين المهندسين الوراثيين: لقاح أردني لكورونا جابر: قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال اربد .. انقاذ مواطن سقط في منحدر جبلي الأمن : القبض على (3) اشخاص تورطوا بسلب صيدليات خلال الايام القليلة الماضية الملك والملكة يقدمان الهدايا لأطفال مركز الحسين للسرطان بمناسبة العيد (صور) الحكومة توضّح بشأن تنقل المواطنين ثاني أيام العيد - التفاصيل تسجيل (4) إصابات بكورونا لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري وحالة شفاء واحدة محطة السمرا توضح حول مياه سيل الزرقاء رئيس هيئة الاركان يشارك نشامى القوات المسلحة فرحة العيد الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للتهنئة بعيد الفطر التنقل يوم غد من الـ8 صباحاً حتى الـ7 مساءً، وحركة المركبات لـ "الفردي" محافظ اربد: التزام مثالي بحظر التجول الشامل بمناطق المحافظة والويتها 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا وزير الصحة في مستشفى الزرقاء الحكومي اول ايام عيد الفطر - صور الحواتمة يتفقد المرتبات العاملة في الميدان صبيحة يوم العيد وزير الصحة في مستشفى الأمير فيصل ناقلا تحيات جلالة الملك للكوادر الطبية ومتابعا لأوضاعهم ويوعز بالبدء بتوسعة مبنى المستشفى الأردنيون يحتفلون بالعيد الرابع والسبعين لاستقلال المملكة غداً
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2019-09-22 | 11:56 am

أطول إضراب بتاريخ المدارس الأردنية .. التشدّد يتصدّر والتلاميذ خارج الصفوف للأسبوع الثالث

أطول إضراب بتاريخ المدارس الأردنية .. التشدّد يتصدّر والتلاميذ خارج الصفوف للأسبوع الثالث

جفرا نيوز - مجددا ومع دخول الأسبوع الثالث لإضراب المعلمين  دون أي حل من أي نوع تم الإعلان عنه فيما تُعقد السبت سلسلة اتصالات على أمل تمكين المعلمين المضربين للأسبوع الثالث على التوالي من دخول الغرف الصفية، فيما أخفقت جولة مفاوضات إضافية الجمعة.

وقالت مصادر حكومية أن الأمل متاح للوصول إلى تفاهم على برنامج رفع رواتب معزز بتقييم وشمولي وفقا لاقتراحات تطوّرها الحكومة.

وشدّدت المصادر على أن نقابة المعلمين ينبغي أن تتّخذ مواقف معتدلة والمصلحة الوطنية تتطلّب اليوم أن يعود التلاميذ إلى صفوفهم الأحد.

واعتبرت الحكومة أن عودة المعلمين للصفوف باتت مسألة مهمة الآن وشدّدت على أنّ النقابة ينبغي أن تتصرّف بحكمةٍ بعد الآن وباب الحوار مفتوح ويمكن للاتصالات بشأن العلاوة أن تتواصل.

وسبق لمسؤولين بارزين أن أبلغوا رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بأنّ أوضاع مالية الدولة صعبة ولا مجال لرفع علاوة المعلمين كما يطلبونها، وبدأت نقابة المعلمين تتلقّى العديد من الاتصالات بهدف الوساطة لإيجاد مخرج للأزمة.

لكن النقابة قالت الخميس وبعد جولة مفاوضات أن الإضراب مستمر لليوم الأحد وسط ضبابية تحيط بالمشهد واحتمالات تصعيد من الطرفين ودون الحرص الثنائي على توفير مخرج يكفل إنهاء الأزمة في أوّل إضراب شامل من نوعه في تاريخ العملية التعليمية في المملكة الأردنية.

ويعود سبب إصرار الحكومة على رفض مطالب المعلمين بالعلاوة هو الخوف من مطالب مماثلة لبقية شرائح موظفي القطاع العام خصوصا في وزارة الصحة وبقية وزارات الخدمات حيث مئات الآلاف من الموظفين.