وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2019-09-22 | 11:56 am

أطول إضراب بتاريخ المدارس الأردنية .. التشدّد يتصدّر والتلاميذ خارج الصفوف للأسبوع الثالث

أطول إضراب بتاريخ المدارس الأردنية .. التشدّد يتصدّر والتلاميذ خارج الصفوف للأسبوع الثالث

جفرا نيوز - مجددا ومع دخول الأسبوع الثالث لإضراب المعلمين  دون أي حل من أي نوع تم الإعلان عنه فيما تُعقد السبت سلسلة اتصالات على أمل تمكين المعلمين المضربين للأسبوع الثالث على التوالي من دخول الغرف الصفية، فيما أخفقت جولة مفاوضات إضافية الجمعة.

وقالت مصادر حكومية أن الأمل متاح للوصول إلى تفاهم على برنامج رفع رواتب معزز بتقييم وشمولي وفقا لاقتراحات تطوّرها الحكومة.

وشدّدت المصادر على أن نقابة المعلمين ينبغي أن تتّخذ مواقف معتدلة والمصلحة الوطنية تتطلّب اليوم أن يعود التلاميذ إلى صفوفهم الأحد.

واعتبرت الحكومة أن عودة المعلمين للصفوف باتت مسألة مهمة الآن وشدّدت على أنّ النقابة ينبغي أن تتصرّف بحكمةٍ بعد الآن وباب الحوار مفتوح ويمكن للاتصالات بشأن العلاوة أن تتواصل.

وسبق لمسؤولين بارزين أن أبلغوا رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بأنّ أوضاع مالية الدولة صعبة ولا مجال لرفع علاوة المعلمين كما يطلبونها، وبدأت نقابة المعلمين تتلقّى العديد من الاتصالات بهدف الوساطة لإيجاد مخرج للأزمة.

لكن النقابة قالت الخميس وبعد جولة مفاوضات أن الإضراب مستمر لليوم الأحد وسط ضبابية تحيط بالمشهد واحتمالات تصعيد من الطرفين ودون الحرص الثنائي على توفير مخرج يكفل إنهاء الأزمة في أوّل إضراب شامل من نوعه في تاريخ العملية التعليمية في المملكة الأردنية.

ويعود سبب إصرار الحكومة على رفض مطالب المعلمين بالعلاوة هو الخوف من مطالب مماثلة لبقية شرائح موظفي القطاع العام خصوصا في وزارة الصحة وبقية وزارات الخدمات حيث مئات الآلاف من الموظفين.