الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل مدير التقاعد المدني : (6) آلاف موظف تقاعدوا طواعية .. ووزارة الصحة والتربية الاكثر نسبة 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2%
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2019-09-22 | 09:37 pm

"الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج

"الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج

جفرا نيوز- نفت وزارة الخارجية وشؤون المغربين ما ورد على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعيين فتاة حديثة التخرج في الوزارة مؤكدة ان الفتاة تقوم بتدريب ومازالت على مقاعد الدراسة منوها ان ذلك لا يعد تعيينا.

وجاء في بيان الوزارة : تطلب عديد من الجامعات في الاْردن من طلبتها ساعات تدريب عمليه لمدة شهر في الوزارات والمؤسسات. وتقوم الجامعات بارسال مخاطبات رسمية لوزارة الخارجية تطلب منح طلبتها تدريب عملي لمدة شهر يحسب للطالب ضمن المساق.

وعليه قامت الوزارة منذ اكثر من ١٠ سنوات بتقديم هذه الخدمة للجامعات الاردنية. وهناك على الأقل ١٥ طالب في الوقت الحالي متدربين. منوها في هذا الصدد بان التدريب لا يعني على الإطلاق وعد بالتعيين .. ولا يعني بان الطالب له اولوية بالتعيين.

وشددت على ان التعيينات في الخارجية اما ان تكون من خلال نظام السلك الدبلوماسي بمسابقة مفتوحة للجميع يعلن عنها بالصحف. او من خلال ديوان الخدمة.

وردا على الاسئلة حول تعيين ( ل . ش ) في الوزارة : فهي متدربة لدى الوزارة ولازالت على مقاعد الدراسة.

ونوهت يستطيع من يشكك مراجعة وزارة الخارجية الدائرة الإدارية لاطلاعك على الاوراق و الرسالة الجامعية الموجهة للوزارة.

اما الصورة التي ارسلت للوزارة وتحمل شعارها وترويستها كاثبات التعيين قالت: مزورة وان الهدف من تزويرها الاساءة للوزارة