تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 12:07 am

شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة

شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة

جفرا نيوز- توقعت وزيرة السياحة والاثآر مجد شويكة وصول الدخل السياحي مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 4 مليار دينار، من خلال زيارة نحو 5.5 مليون سائح.
وأشارت شويكة خلال استضافتها في برنامج الأحد الاقتصادي الذي يبث على قناة المملكة ويقدمه الإعلامي عبدالله كفاوين، إلى إنشاء نحو ألفي غرفة فندقية في البترا خلال العامين المقبلين، مع توقعات بوصول عدد السياح مع نهاية العام إلى أكثر من مليون زائر.

وأكدت شويكة أن قطاع السياحة يواجه تحد بأعداد الغرف الفندقية والنقل السياحي، في حين أن نسب الإشغال في وادي رم والبترا وصلت إلى 100%، ونسب الإشغال في العاصمة تصل إلى 55%.

وبينت شويكة، أن برنامج أردننا جنة تطور من برنامج الأردن أحلى، وساهم بزيادة أعداد السياح للمواقع السياحية والأثرية، مشيرة إلى استفادة 75 ألف شخص من البرنامج العام الحالي، وهو أكثر من 4 أضعاف العام الماضي، مع إضافة زيارة المتاحف إلى برنامج أردننا جنة.

وبينت شويكة، أنه تم تأهيل المرافق الصحية بـ23 موقعا سياحيا، مع أهمية الاستثمار في القطاع، إذ يعود كل دينار ندفعه لقطاع السياحة بـ100 دينار عوائد.

وأكدت أن الطيران المباشر له أثر كبير بزيادة أعداد السياح، في حين أن هيئة تنشيط السياحة تحاول زيادة الاستفادة من الطيران العارض، إذ إن دعم الطيران منخفض الكلفة أدى إلى زيادة أعداد السياح.

وقالت شويكة، "نعمل على خطة لترويج المغطس ودرب الحج المسيحي".