الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل مدير التقاعد المدني : (6) آلاف موظف تقاعدوا طواعية .. ووزارة الصحة والتربية الاكثر نسبة 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2%
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 08:03 am

5978 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة..تفاصيل

5978 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة..تفاصيل

 جفرا نيوز ـ كشف رئيس قسم مكافحة السرطان /مدير السجل الوطني للسرطان الدكتور عمر النمري انه تم تسجيل 5978 حالة سرطان جديدة في اخر احصائية عام 2016.

وقال الدكتور النمري: بلغت حالات سرطان الثدي 1138 و 16 حالة بين الذكور. 

يذكر ان البرنامج الاردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة الحسين للسرطان بالتعاون مع وزارة الصحة ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات في مختلف مناطق المملكة وكيفية الكشف المبكر ويساعد لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الفحص الدوري.

إلى ذلك أعلن البرنامج الأردني لسرطان الثدي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد عن المسابقة الإعلامية الحادية عشر للتوعية حول سرطان الثدي برعاية بنك الاسكان الداعم الرسمي للمسابقة والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول سرطان الثدي وتفعيل دور الاعلام في التأثير على الرأي العام في المجتمع المحلي لزيادة الإقبال على الكشف المبكر. 

واكد مدير عام مركز الحسين للسرطان ورئيس مجلس إدارة البرنامج الأردني لسرطان الثدي الدكتور عاصم منصور أهمية الإعلام في زيادة نسبة الوعي والاقبال بين السيدات على فحوصات الكشف المبكر الذي ساهم خلال السنوات السابقة في إنقاذ حياة العديد من النساء الاردنيات. 

ونوه إلى توجه مركز الحسين للسرطان لافتتاح مقر للناجيات من السرطان بهدف نشر الأمل والوعي عند المريضات من خلال الاتصال المباشر فيما بينهن. من جانبها، أشارت مدير البرنامج الاردني لسرطان الثدي ريم العجلوني ان التسجيل للمسابقة الإعلامية الحادية عشرة للتوعية حول سرطان الثدي ستكون خلال الفترة ما بين 22 ايلول الحالي الى 22 كانون الأول المقبل

وتشمل عددا من الفئات والمواد الاعلامية المكتوبة المرئية والمسموعة من خلال الرابط الإلكتروني www.jbc.jo مثمنة الدور الذي يقوم به بنك الإسكان للتجارة والتمويل والدعم الذي يقدمه والدور البارز الذي يلعبه في التنمية والمسؤولية المجتمعية. ولفتت الى ان هذا النشاط ادى الى انقاذ حياة العديد من السيدات اللواتي تم اكتشاف المرض لديهن دون وجود اعراض.

وأشار المدير تنفيذي العلاقات العامة والإعلام في بنك الإسكان للتجارة والتمويل ماهر حبوش الى ان دعم البنك للاعمال الخيرية والإنسانية التي تنعكس بايجابية على المجتمع انطلاقا من مفهوم المسؤولية المجتمعية للبنك وإيمانا بأهمية المسابقة الإعلامية والتي تسهم في زيادة الوعي حول السرطان وإجراء كشف المبكر من خلال المواد الاعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة .