ارتفاع عدد مستخدمي تطبيق “أمان” بالأردن إلى (150) ألفا تسجيل حالتي اصابة بكورونا احداها لسائق غير اردني والاخرى لاردني قادم من روسيا و(10) حالات شفاء الصفدي ينعى وزير الخارجية الاسبق ابو جابر فحوصات «سلبية» في منطقة جاوا الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي وزير الصحة: تسجيل (8) إصابات و(11)حالة شفاء.. تفاصيل "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 08:54 am

الاعتــــدال الخريفــــي يبدأ اليــــوم في المملكة ويستمــــر (89) يــومـــا ..تفاصيل

الاعتــــدال الخريفــــي يبدأ اليــــوم في المملكة ويستمــــر (89) يــومـــا ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني، إن الحسابات الفلكية لهذا العام تشير الى ان موعد الاعتدال الخريفي يصادف اليوم الاثنين الموافق 23 أيلول 2019 في تمام الساعة 10:50 صباحاً في النصف الشمالي من الكرة الارضية، حيث تكون الشمس عمودية على خط الاستواء ويتساوى الليل والنهار.

وتشرق الشمس اليوم في العاصمة عمان عند الساعة 6:24 صباحاً من الزاوية الشرقية ومقدارها 89 درجة وتغيب الساعة 06:33 مساء من الزاويه 270 درجة ويمكن تحديد اتجاه الشرق والغرب، ويكون طول النهار 12 ساعة و7 دقائق بينما يستمر الليل 11 ساعة و53 دقيقة. واضاف المومني ان خريف هذا العام يستمر فلكياً لمدة 89 يوما و20 ساعة و29 دقيقة وذلك حتى الثاني والعشرين من كانون أول القادم أول أيام الانقلاب الشتوي.

ويبدأ فصل الخريف بحسب علم الارصاد الجوية مع بداية شهر أيلول وينتهي مع نهاية شهر تشرين الثاني من نفس العام، حيث تتناقص فيه ساعات النهار تدريجياً في نصف الكرة الشمالي نتيجةً لتحرك الشمس تدريجياً باتجاه الجنوب؛ ما يؤدي الى نقصان كمية الإشعاع الشمسي التي تصل الى منطقتنا وبالتالي تميل درجات الحرارة الى الانخفاض التدريجي. ويشهد الخريف عادةً انماطاً متعددة من الأجواء تتراوح بين جافة ودافئة الى حارة نسبياً وحارة واحيانا أجواء ماطرة وباردة نتيجة تأثرالمنطقة والمملكة بأنظمة جوية مثل امتداد منخفض البحر الاحمر والمنخفضات الجوية المصحوبة بجبهات هوائية باردة ودافئة.