إجلاء 27 أردنيا وفلسطينيا من جنوب إفريقيا الليلة إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة من وزارة الاوقاف الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها خارجيّة الذكرى الثامنة والأربعون لوفاة الملك طلال بن عبدالله غدا الصحة تبدأ توزيع الأساور الإلكترونية في عمان فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية مندوباً عن جلالة الملك رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/49 (صور) رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان يعبر عن أسفه للجوء شركة لافارج لقانون الإعسار الرزاز يطلع على أوجه صرف المنح المقدمة للأردن لتمويل مشاريع تنموية هيئة تنظيم الاتصالات: التعامل مع 320 شكوى بنسبة معالجة 91% خلال أيار الماضي الأردن والصين يؤكدان رفضهما لمخطط الضم مدير الدوريات الخارجية يُحذر من مخالفات خطيرة نتائجها قاتلة "مياهنا": تأخير ضخ المياه عن مناطق في الزرقاء بسبب أعمال صيانة طارئة "قطاع الألبسة" يطالب بتأجيل أقساط القروض للشهر المقبل بلدية اربد تهدم 3 منازل في حي التركمان لفتح شارع كم عدد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة؟ وقعها (239) عالما..رسالة خطيرة تنسف معلومات منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا ضبط حدث يقود "قلاب" في عمان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 08:57 am

تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها

تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها

جفرا نيوز - بدأت الدراسة في مدرسة المنشية الاساسية المختلطة شمال الكرك، امس، وقدمت الحصص الصفية بشكل طبيعي لمن حضر وسط مطالب شعبية بتعليق الاضراب والاستمرار بالحوار.

وقالت مديرة مدرسة المنشية الاساسية المختلطة كوثر الحمايدة انها قررت دعوة الطلاب الى الدوام اليوم الاحد ايمانا منها بحقهم في التعليم دون انقطاع وان لا يكون الاضراب موجه للطلبة، مطالبة بفك الاضراب وتعليقه وان يمارس مجلس النقابة دوره كممثل قانوني للمعلمين بمتابعة مطالب المعلمين بالعلاوة المهنية.

واضافت أن مدرسة المنشية تعد ثاني مدرسة بالكرك من حيث عدد الطلبة والبالغ حوالي 700 طالب وطالبة وان مهنة التعليم اساسها الطالب والمدرسة والجميع وجد لخدمتهم لا تعطيل حقوقهم وحياتهم التعليمية. واشارت المعلمة المتقاعدة رشا المعايطة إلى ان الوقت مهم لدى الطلبة ويجب عدم اضاعته عليهم وحرمانهم من مدرستهم ومعلميهم، مبينة انها تدرس مادة اللغة الانجليزية وقدمت للمدرسة كمتطوعة لتدريس الطلاب . واضافت المعلمة المتقاعدة فايزة المبيضين  انها على اتم الاستعداد لإعطاء حصص للطلبة، مناشدة المعلمين وقف الاضراب وتغليب مصلحة الطلبة على جميع المصالح.

 وتابعت ان الاضراب المفتوح اثناء الدوام يتعارض مع القوانين والحرية لأنه يحرم شريحة واسعة من المجتمع من حقوقها.

ودعت مديرية التربية والتعليم للواء البادية الغربية اولياء امور الطلبة بضرورة ارسال ابنائهم الى المدارس كالمعتاد .

وقال مدير المديرية محمد الهرش بأن عددا من المدارس قامت امس الاحد بتدريس الطلبة في مدارسهم،  مناشدا الاهالي بإرسال ابنائهم الى المدارس لينهلوا حقهم من العلم .

ولفت إلى أن الغرف الصفية مفتوحة امام الطلبة مطالبا الاهالي بعودة ابنائهم الى المدارس ليتسنى توفير المعلمين الاضافيين بحسب توصية من مدراء المدارس واعداد الطلبة في المدارس.

واشار إلى ان هناك مدارس في المرحلة الثانوية يتلقون الدروس من قبل معلمي نفس المدارس وليس على الاضافي، مؤكدا ان هنالك مخزونا من التعليم الاضافي وعلى استعداد لتزويد المدارس بها حسب احتياجاتها.