4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 08:57 am

تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها

تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها

جفرا نيوز - بدأت الدراسة في مدرسة المنشية الاساسية المختلطة شمال الكرك، امس، وقدمت الحصص الصفية بشكل طبيعي لمن حضر وسط مطالب شعبية بتعليق الاضراب والاستمرار بالحوار.

وقالت مديرة مدرسة المنشية الاساسية المختلطة كوثر الحمايدة انها قررت دعوة الطلاب الى الدوام اليوم الاحد ايمانا منها بحقهم في التعليم دون انقطاع وان لا يكون الاضراب موجه للطلبة، مطالبة بفك الاضراب وتعليقه وان يمارس مجلس النقابة دوره كممثل قانوني للمعلمين بمتابعة مطالب المعلمين بالعلاوة المهنية.

واضافت أن مدرسة المنشية تعد ثاني مدرسة بالكرك من حيث عدد الطلبة والبالغ حوالي 700 طالب وطالبة وان مهنة التعليم اساسها الطالب والمدرسة والجميع وجد لخدمتهم لا تعطيل حقوقهم وحياتهم التعليمية. واشارت المعلمة المتقاعدة رشا المعايطة إلى ان الوقت مهم لدى الطلبة ويجب عدم اضاعته عليهم وحرمانهم من مدرستهم ومعلميهم، مبينة انها تدرس مادة اللغة الانجليزية وقدمت للمدرسة كمتطوعة لتدريس الطلاب . واضافت المعلمة المتقاعدة فايزة المبيضين  انها على اتم الاستعداد لإعطاء حصص للطلبة، مناشدة المعلمين وقف الاضراب وتغليب مصلحة الطلبة على جميع المصالح.

 وتابعت ان الاضراب المفتوح اثناء الدوام يتعارض مع القوانين والحرية لأنه يحرم شريحة واسعة من المجتمع من حقوقها.

ودعت مديرية التربية والتعليم للواء البادية الغربية اولياء امور الطلبة بضرورة ارسال ابنائهم الى المدارس كالمعتاد .

وقال مدير المديرية محمد الهرش بأن عددا من المدارس قامت امس الاحد بتدريس الطلبة في مدارسهم،  مناشدا الاهالي بإرسال ابنائهم الى المدارس لينهلوا حقهم من العلم .

ولفت إلى أن الغرف الصفية مفتوحة امام الطلبة مطالبا الاهالي بعودة ابنائهم الى المدارس ليتسنى توفير المعلمين الاضافيين بحسب توصية من مدراء المدارس واعداد الطلبة في المدارس.

واشار إلى ان هناك مدارس في المرحلة الثانوية يتلقون الدروس من قبل معلمي نفس المدارس وليس على الاضافي، مؤكدا ان هنالك مخزونا من التعليم الاضافي وعلى استعداد لتزويد المدارس بها حسب احتياجاتها.