ارتفاع عدد مستخدمي تطبيق “أمان” بالأردن إلى (150) ألفا تسجيل حالتي اصابة بكورونا احداها لسائق غير اردني والاخرى لاردني قادم من روسيا و(10) حالات شفاء الصفدي ينعى وزير الخارجية الاسبق ابو جابر فحوصات «سلبية» في منطقة جاوا الدفاع المدني ينقذ قطة علقت في محرك سيارة في شفا بدران الرزاز ينعى وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر 800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى محافظ العاصمة : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل عدوى "كورونا" المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي وزير الصحة: تسجيل (8) إصابات و(11)حالة شفاء.. تفاصيل "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 09:05 am

شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل

شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل

جفرا نيوز - توقعت وزيرة السياحة والاثآر مجد شويكة وصول الدخل السياحي مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 4 مليار دينار، من خلال زيارة نحو 5.5 مليون سائح.

وأشارت شويكة إلى إنشاء نحو ألفي غرفة فندقية في البترا خلال العامين المقبلين، مع توقعات بوصول عدد السياح مع نهاية العام إلى أكثر من مليون زائر.

وأكدت شويكة أن قطاع السياحة يواجه تحد بأعداد الغرف الفندقية والنقل السياحي، في حين أن نسب الإشغال في وادي رم والبترا وصلت إلى 100%، ونسب الإشغال في العاصمة تصل إلى 55%.

وبينت شويكة، أن برنامج أردننا جنة تطور من برنامج الأردن أحلى، وساهم بزيادة أعداد السياح للمواقع السياحية والأثرية، مشيرة إلى استفادة 75 ألف شخص من البرنامج العام الحالي، وهو أكثر من 4 أضعاف العام الماضي، مع إضافة زيارة المتاحف إلى برنامج أردننا جنة.

وبينت شويكة، أنه تم تأهيل المرافق الصحية بـ23 موقعا سياحيا، مع أهمية الاستثمار في القطاع، إذ يعود كل دينار ندفعه لقطاع السياحة بـ100 دينار عوائد.

وأكدت أن الطيران المباشر له أثر كبير بزيادة أعداد السياح، في حين أن هيئة تنشيط السياحة تحاول زيادة الاستفادة من الطيران العارض، إذ إن دعم الطيران منخفض الكلفة أدى إلى زيادة أعداد السياح.

وقالت شويكة، "نعمل على خطة لترويج المغطس ودرب الحج المسيحي".