وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية التنمية تحيل ملف تحقيق فرار المتهم بقتل الطفلة نبال من مركز احداث للمدعي العام التربية تعلن بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الطلبة السوريين الحواتمة: أعلى درجات التكامل والتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تفويض صلاحيات من قاضي القضاة - تفاصيل 99٪ من الأردنيين يؤيدون موقف الملك بعدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 09:05 am

شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل

شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل

جفرا نيوز - توقعت وزيرة السياحة والاثآر مجد شويكة وصول الدخل السياحي مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 4 مليار دينار، من خلال زيارة نحو 5.5 مليون سائح.

وأشارت شويكة إلى إنشاء نحو ألفي غرفة فندقية في البترا خلال العامين المقبلين، مع توقعات بوصول عدد السياح مع نهاية العام إلى أكثر من مليون زائر.

وأكدت شويكة أن قطاع السياحة يواجه تحد بأعداد الغرف الفندقية والنقل السياحي، في حين أن نسب الإشغال في وادي رم والبترا وصلت إلى 100%، ونسب الإشغال في العاصمة تصل إلى 55%.

وبينت شويكة، أن برنامج أردننا جنة تطور من برنامج الأردن أحلى، وساهم بزيادة أعداد السياح للمواقع السياحية والأثرية، مشيرة إلى استفادة 75 ألف شخص من البرنامج العام الحالي، وهو أكثر من 4 أضعاف العام الماضي، مع إضافة زيارة المتاحف إلى برنامج أردننا جنة.

وبينت شويكة، أنه تم تأهيل المرافق الصحية بـ23 موقعا سياحيا، مع أهمية الاستثمار في القطاع، إذ يعود كل دينار ندفعه لقطاع السياحة بـ100 دينار عوائد.

وأكدت أن الطيران المباشر له أثر كبير بزيادة أعداد السياح، في حين أن هيئة تنشيط السياحة تحاول زيادة الاستفادة من الطيران العارض، إذ إن دعم الطيران منخفض الكلفة أدى إلى زيادة أعداد السياح.

وقالت شويكة، "نعمل على خطة لترويج المغطس ودرب الحج المسيحي".