تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 09:55 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في نيويورك،الأحد، وقوف الأردن بكل إمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ورفض المملكة لكل الإجراءات الأحادية الجانب التي من شأنها تقويض فرص السلام.
*****
* ما يزال اضراب المعلمين يراوح التصريحات بين الحكومة والنقابة، في ظل غياب للحل على ارض الواقع، وتنامي ضجر اهالي الطلبة والفعاليات الشعبية والاقتصادية من اطالة أمد الاضراب، مع التأشير الى عودة جزئية للدراسة في بعض المدارس، وبقاء اكثر من مليون طالب في بيوتهم يدفعون ثمن «الازمة».
*****
* شهدت شوارع العاصمة امس ازدحمات مرورية غير مسبوقه ارجعت امانة عمان سببها الى بدء العام الدراسي للجامعات وعودة زهاء (100) الف طالب الى الجامعات في فترة زمنية محددة .
*****
* أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات أن الحكومة في حوراها مع نقابة المعلمين لم تتمسك بالمسار المهني كشرط لحل الأزمة، لكن على النقابة ايضاً أن تقدم وجهة نظرها بالطرح الحكومي وبعيدا عن الإصرار على مطلب علاوة الـ 50 بالمئة .
******
* قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور إن اضراب المعلمين طال أمده وما كان يفترض الامر ان يصل لمرحلة الاضراب، منتقدا ما وصفه بـ «تمترس» النقابة حول أرقام معينة، وتمسكها بعلاوة الـ 50 % مرة واحدة.
******
* قال كاتب إسرائيلي إن "إبداء إسرائيل تنازلها عن المنطقتين الزراعيتين الباقورة والغمر، اللتين استأجرتهما من الأردن بموجب اتفاق السلام عام 1994، وقررت إعادتهما للمملكة، يعني أنها تظهر ضعفا أمام عمّان، فمن الواضح أن الضربة الأردنية حصلت".
******
* مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي واجب العزاء بوفاة المرحوم الدكتور رضوان أحمد السعد.
*****
* من المتوقع ان ترتفع أسعار مادة البنزين اوكتان 90، بنسبة 1.3%، أي ما قيمته 10 فلسات لكل لتر.
و أن ترتفع أسعار مادة البنزين اوكتان 95 بنسبة 1%، أي ما قيمته 10 فلسات لكل لتر.
وعن مادتي الديزل والكاز بنسبة 1.6%.
******
* عدد من وظائف المدراء والمدراء التنفيذيين ستشغر قريبا في أمانة عمان الكبرى، وذلك بالتزامن مع قائمة طويلة من المتقاعدين من كبار موظفي الأمانة ممن أمضوا سنوات طويلة في الخدمة الحكومية.
*****
* نفت وزارة الخارجية وشؤون المغربين ما ورد على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعيين فتاة حديثة التخرج في الوزارة مؤكدة ان الفتاة تقوم بتدريب ومازالت على مقاعد الدراسة منوها ان ذلك لا يعد تعيينا.
*****
*  قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني، إن الحسابات الفلكية لهذا العام تشير الى ان موعد الاعتدال الخريفي يصادف اليوم الاثنين الموافق 23 أيلول 2019 في تمام الساعة 10:50 صباحاً في النصف الشمالي من الكرة الارضية، حيث تكون الشمس عمودية على خط الاستواء ويتساوى الليل والنهار.
*****
* يضع المدير الفني لفريق الجزيرة بكرة القدم، التونسي شهاب الليلي الرتوش الأخيرة على الأساليب الفنية، التي سيعتمد عليها كثيرا في مباراة ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا لكرة القدم (كأس الاتحاد الآسيوي)، والتي تجمعه مع ضيفه فريق العهد اللبناني عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد عمان الدولي .
*****
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاثنين :
- وليد سبع داود كنعان – خلدا
- سميرة سليمان مقبل – المدينة الرياضية
إنا لله وإنا إليه راجعون