تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 10:42 am

لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة

لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة

جفرا نيوز - واصل المعلمون في المدارس الحكومية الاثنين إضرابهم عن العمل للأسبوع الثالث على التوالي ، رافضين إعطاء حصص تعليمية للطلبة، رغم المحاولات المكثفة لحلّ الأزمة بين الحكومة والنقابة .

ففي صباح كل يوم دراسي تفتح أبواب المدارس الحكومية في مختلف محافظات المملكة وتبث سماعات الطابور الصباحي السلام الملكي لكن دون وجود طلبة في ساحات المدارس.

وكان يوم الاحد قد شهد تحركات ميدانية للمعلمين، حيث احتشد مئات المعلمين أمام مبنى مديرية تربية المفرق وفي منطقة الحسا بمحافظة الطفيلة مطالبين حكومة عمر الرزاز باقرارعلاوة الخمسين بالمائة.

ووجه نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة تحيته لمدراء ومديرات المدارس الملتزمون بقرار النقابة، واصفا الأسبوع الثالث للإضراب بأسبوع "الإصرار".

النواصرة في كلمة له بثت مساء الأحد عبر الحساب الرسمي لنقابة المعلمين على الفيسبوك ، اكد على ان المعلمين سيعوضون الطلبة عن كل ما فاتهم من حصص ودروس خلال فترة الإضراب.

وحول تصريح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات،الأحد ، قال النواصرة إن الجديد في تصريحها هو استغناء الحكومة عن المسار المهني، معتبرا انه أمر غير مرتبط بمطالبهم وأن النقابة لم ترفض هذا المسار ولكن يجب أن يكون بعد اعتراف الحكومة بعلاوة الـ 50%.

وتسائل النواصرة، هل بدأت الحكومة تفقد مبررات وجودها، وقال: "اذا لم تعد الحكومة قادرة على حل مشكلة المعلمين، الأولى أن تفسح المجال لفريق حكومي جديد جاد ينهض بواجباته تجاه الوطن وابنائه.