وقف طرح العطاءات في بلديات الأردن العقبة: غرامات بدل أرضيات على مئات حاويات البضائع خلال الحظر المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا التعايش مع “كورونا” يفرض أجندته في ملفي النواب والحكومة الحكومة تدرس احالة من بلغت خدمتهم 28 عاما فأكثر الى التقاعد القوات المسلحة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة عبيدات: اللجنة الوطنية للأوبئة لم توص حتى الآن بفتح المساجد ودور العبادة في المملكة الدفاع المدني يتعامل مع حريق داخل سوق الرواق بالعقبة الأمير علي ينعى طبيباً أردنياً حذر من كورونا عام 2014 تسجيل (7) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة و(9) حالات شفاء العضايلة ينفي وجود قرار بفتح المساجد رفع أسعار البنزين بين 4-5 قروش الشهر المقبل إلغاء "باها الأردن" العالمي 2020 بسبب كورونا نظام زيارة نزلاء مراكز الاصلاح مازال مستمرا كل "أحد وأربعاء" "الأمانة" تؤكد : لا مساس برواتب الموظفين صناعة المفرق تغلق 4 محال مخالفة خلال رمضان مستشفى الجامعة: 530 مريضا راجعو الطوارئ خلال العيد توقع عودة ضخ خط رئيسي في مياه الديسي الأربعاء حيمور يقرر تعقيم بيع محال القهوة السائلة على نفقة بلدية الرصيفة العجارمة : بدء تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس "اليوم"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 10:42 am

لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة

لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة

جفرا نيوز - واصل المعلمون في المدارس الحكومية الاثنين إضرابهم عن العمل للأسبوع الثالث على التوالي ، رافضين إعطاء حصص تعليمية للطلبة، رغم المحاولات المكثفة لحلّ الأزمة بين الحكومة والنقابة .

ففي صباح كل يوم دراسي تفتح أبواب المدارس الحكومية في مختلف محافظات المملكة وتبث سماعات الطابور الصباحي السلام الملكي لكن دون وجود طلبة في ساحات المدارس.

وكان يوم الاحد قد شهد تحركات ميدانية للمعلمين، حيث احتشد مئات المعلمين أمام مبنى مديرية تربية المفرق وفي منطقة الحسا بمحافظة الطفيلة مطالبين حكومة عمر الرزاز باقرارعلاوة الخمسين بالمائة.

ووجه نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة تحيته لمدراء ومديرات المدارس الملتزمون بقرار النقابة، واصفا الأسبوع الثالث للإضراب بأسبوع "الإصرار".

النواصرة في كلمة له بثت مساء الأحد عبر الحساب الرسمي لنقابة المعلمين على الفيسبوك ، اكد على ان المعلمين سيعوضون الطلبة عن كل ما فاتهم من حصص ودروس خلال فترة الإضراب.

وحول تصريح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات،الأحد ، قال النواصرة إن الجديد في تصريحها هو استغناء الحكومة عن المسار المهني، معتبرا انه أمر غير مرتبط بمطالبهم وأن النقابة لم ترفض هذا المسار ولكن يجب أن يكون بعد اعتراف الحكومة بعلاوة الـ 50%.

وتسائل النواصرة، هل بدأت الحكومة تفقد مبررات وجودها، وقال: "اذا لم تعد الحكومة قادرة على حل مشكلة المعلمين، الأولى أن تفسح المجال لفريق حكومي جديد جاد ينهض بواجباته تجاه الوطن وابنائه.