استبعاد إجراء انتخابات نقابية العام الجاري ارتفاع طفيف على الحرارة حظر “كورونا” يحرم أمانة عمان من 39 مليون دينار 5 أيام فاصلة قد يليها: “حظر شامل الجمعة.. التنقل من 8 صباحا ولغاية 10 مساء والعودة للفردي والزوجي” العيسوي يوقف استقبال طلبات النواب لغايات الاعفاءات الطبية للمرضى الصرايرة: صندوق همة وطن بحاجة إلى نحو 400 مليون دينار.. وتأمين لقاح كورونا في الأردن يحتاج إلى حملة خاصة للتبرع محافظ اربد يعمم بعدم فتح الدواوين الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة 123 مليونا موجودات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في التربية عزل عمارتين في عجلون إصابة طفل يبلغ عاما ونصف بكورونا في جرش الفراية: مستمرون بإجراءات العزل للمناطق إيقاف 8 مطاعم شاورما احترازياً بالزرقاء سحب 112 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا في جرش جابر: الأردن ينوي شراء اللقاح الروسي وتوزيعه “مجانا” على المواطنين التجار جاهزون لموسم العودة للمدارس وسط استقرار الأسعار جميع عينات المخالطين في إربد حتى اللحظة «سلبية» المعونة " البدء بتحويل دعم الخبز لأكثر من 400 ألف أسرة وسيصل لأسر المتقاعدين العسكريين والمدنيين و الضمان الاجتماعي على رواتبهم القبض على 3 أشخاص سرقوا 80 ألف دينار و20 ألف دولار من قاصة حديدية داخل منزل في عمان الصفدي من بيروت: المستشفى الميداني سيبقى ما بقيت الحاجة إليه وطائرات تحمل مواد غذائية تصل الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-09-23 | 09:18 pm

تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن

تسهيلات لتحفيز الاستثمار في الأردن

جفرا نيوز- أكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة خلال لقائه مديري المديريات والمراكز الجمركية ضرورة تقديم جميع التسهيلات الجمركية اللازمة لتحفيز بيئة العمل الإستثمارية وتقريب وجهات النظر وحل المشاكل العالقة .
وتم خلال اللقاء التركيز على عدة محاور كتسهيل الاجراءات الجمركية من خلال مشروع النافذة الوطنية للتجارة الذي يسهم في تقليص زمن الافراج عن البضائع لثلاثة ايام بدلا من اسبوع وتقديم البيانات والمعلومات مرة واحدة لضمان عمليات التخليص بطريقة منظمة وتحويل الإجراءات الحكومية لتصبح رقميه وصولاً الى بيئة عمل خالية من الاوراق.

وأوعز الرحامنة باتخاذ القرارات التي تنعكس ايجاباً على متلقي الخدمة وتبسيطها وتوظيفها لتشجيع الاستثمار وبناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص والتركيز على اهمية نهج العمل الافقي والعامودي بين الرئيس والمرؤوس من اجل تطوير العمل الجمركي.

وأشار إلى ضرورة استثمار واستغلال الطاقات البشرية في تطوير العمل الجمركي والمساهمة بتقديم الافكار التي من شأنها تحسين الاداء وتقديم مقترحات تساهم في زيادة الانتاجية في العمل والتركيز على التدريب والتأهيل للموظفين.

ووجه إلى دراسة ومراجعة القضايا الجمركية العالقة مع المستثمرين وتقييمها بشكل مستمر مع الجهات الرقابية للوقوف على مواطن الخلل ومعالجتها بالسرعة الممكنة.