وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-09-24 | 10:35 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* أكد جلالة الملك عبد الله الثاني أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، محذرا من أن حل الدولة الواحدة يعني مستقبلا عنصريا لإسرائيل وهو أمر كارثي.
*****
*يتواصل اضراب المعلمين للاسبوع الثالث، وسط مطالب ودعوات من المواطنين لفك الاضراب، والعمل على فصل مطالب المعلمين عن الاضرار بمصلحة الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية، وخاصة «التوجيهي».
*****
* صدرت الإرادة الملكية السامية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية اعتبارا من يوم الأحد الواقع في العاشر من شهر تشرين الثاني سنة 2019. وكانت الإرادة الملكية السامية، قد صدرت بإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ 10-11-2019.
*****
* اتفق نواب اجتمعوا في منزل النائب خميس عطية أمس على دعوة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لحضور جلسة للتباحث في إضراب المعلمين وفق مصدر نيابي. وقال المصدر إن النواب سيبحثون في موضوع الإضراب وتقديم مقترحات لرئيس الحكومة بغية فك الإضراب لم يكشف عنها.
*****
* قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى أنه ليس هناك حلول سهلة ولا حلول آنية لهذه الأزمة بين الحكومة ونقابة المعلمين لكن ناقوس الطلبة والمدارس هو المحرك الأساس للعمل مؤكداً "أن نَفَس الحكومة طويل في الحوار للوصول الى حل، لكن وجود الطلبة خارج مقاعد الدراسة يضع مسؤولية على الجميع .
*****
* أوعز رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي، بعقد اجتماع مجلس هيئة النزاهة مرتين في الاسبوع كل يومي (اثنين واربعاء) بدلا من مرة واحدة، وذلك لسرعة البت في قضايا الفساد. وجاء هذا القرار حسبما أبلغت مصادر مطلعة بعد ارتفاع أعداد قضايا الفساد التي ترد للهيئة، وتحتاج للمداولة والتحقيق وسرعة بالانجاز.
*****
* قال وزير التربية و التعليم الأسبق، إبراهيم بدران، إن إضراب المعلمين ألحق ضررا ماليا قيمته 2.5 مليون دينار يوميا،ودعا بدران إلى إنهاء الإضراب، واستمرار المفاوضات من خلال لجنة مصغرة، لعدم إلحاق الضرر بالطلبة .
*****
* يتوقع ان تشهد جلسة اجتماع مجلس النقباء اليوم جدلا على معيار العلاوة المهنية بشأن تقديم ملاحظات النقابات حول نظام الخدمة المدنية. محور الجدل سيكون حول تحديد عدد السنوات الدراسية في الجامعة بحيث يكون الاطباء الاكثر في العلاوة ومن بعدها المهندسون، بيد أن التخصصات الاخرى ومنها الصحافة والاعلام سيكون أقل كون الدراسة مدتها اربع سنوات.
*****
* مع استمرار فاجعة الحوادث المميتة على الطريق الصحراوي المسمى بطريق " الموت " تنفذ لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية جولة تفقدية الى الطريق الصحراوي الثلاثاء للوقوف على سير عمل مشروع الطريق الصحراوي، وآخر المستجدات والمراحل التي وصل اليها.
*****
* يطرأ اليوم ارتفاع طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تكون الاجواء في اليومين المقبلين خريفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.