“نواب 19”.. هل يكون نسخة مكررة؟ “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع شويكة: تشديد اجراءات الرقابة على المنشآت السياحية 6325 فحص كورونا سلبي في الطفيلة منذ انتشار الفيروس في الأردن خمسيني يناشد أهل الخير ( أطفاله لا يجدون الطعام منذ 4 ايام ) المياه: حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط رئيسية في الموقر 2609 أطنان من الخضار والفواكه ترد إلى السوق المركزي اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-09-24 | 11:47 am

"الأمـن العام" في معان يسلم بيتًا للحاجة الخمايسة

"الأمـن العام" في معان يسلم بيتًا للحاجة الخمايسة

جفرا نيوز - سلمت مديرية الامن العام في مدينة معان بيتاً للحاجة ريّا الخمايسة البالغة من العمر 119 عاماً، تجسيدا لمفهوم الشرطة المجتمعية وللتخفيف عن تلك السيدة الظروف الصعبة التي تمر به.

ومن جانبها، أوضحت الحاجة الخمايسة أن بيتها القديم في منطقة المحطة كان عبارة عن غرفة واحدة من الطين مستأجرة ومتهالكة وآيلة للسقوط.

وأكدت أنها تشعر الآن براحة نفسية، وأن هذه أول فرحة في حياتها، ووجهت جزيل الشكر لجهاز الأمن العام ومديره اللواء فاضل الحمود الذي تبنى حالتها وأمر ببناء سكن لها على نفقة مديرية الأمن العام، ومدير شرطة محافظة معان الذي تابعها وذلل كل العقبات التي واجهتها عند استلام المنزل .

وبدوره، أكد مدير شرطة محافظة معان العقيد عبد الرحمن الحرازنة، ان مديرية الأمن العام تسعى دائماً لرسم الابتسامة على وجهوه المواطنين، وشدد على أن توجيهات مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود تحثنا دائما نحو ان تكون العلاقة بين رجل الأمن والمواطن مبنية على التشاركية الحقيقية في الجوانب الأمنية والإنسانية والخدماتية.

واكد الحرازنة ان هذه المبادرات تأتي لتعزيز مفاهيم التكافل المجتمعي ودراسة كافة الحالات الإنسانية الواردة إليها وتقديم المساعدات الممكنة لأصحابها انطلاقاً من الرسالة الإنسانية والاجتماعية لمديرية الأمن العام وعملاً بالتوجيهات الملكية السامية بتقديم المساعدة لكل محتاج لها.

وفي ذات السياق، واصل الحرازنة حديثه قائلا إن هذه مبادرة رائعة من مديرية الأمن العام وليست الأولى وهذا جهد كبير للمؤسسة الأمنية لتوفير الأمن والأمان لكل ضعيف ومحتاج لمد يد العون، عن طريق إعادة تأهيل البيوت أو إنشائها وتوزيع الطرود الغذائية.

فيما قدم رئيس جمعية أيتام معان محمد البحري الشكر والامتنان لمديرية الأمن العام ومديرها اللواء فاضل الحمود ومدير شرطة معان وكافة مرتبات الأمن العام التي بنت بيت هذه الأسرة المحتاجة، ليصبح مؤهلاً للسكن البشري بعد أن كان غرفة واحدة فقط تأويهم في السابق تشكل خطرا على سلامتهم.

الدستور