توقعات بتساقط الثلوج الثلاثاء على المرتفعات الجبلية فوق 1000 متر وتراكمها في المناطق الجنوبية الاردن في المرتبة السادسة عربيا بين افضل الدول النعيمات : الإقتطاع من موازنة مجالس المحافظات هي خطوة صحيحة ضبط 3 أشخاص بحوزتهم قطع أثرية عرضوها للبيع بمبلغ ثمانية ملايين دينار المخابرات الاسرائيلية تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري وتسدعيه للتحقيق في "القشلة" الاردنيون تخلصوا من (8) ملايين غسالة وثلاجة والكترونيات العام قبل الماضي "المياه": 1,2 مليون م3 دخلت السدود لترفع التخزين الى 36% المئات يعتصمون امام مجلس النواب بعد منعهم من دخوله لاسقاط اتفاقية الغاز (صور) ما هي الرسائل التي حملتها زيارة وزير الخارجية إلى العراق بهذا التوقيت الحساس جدا ؟ وزارة العمل تعلن عن توفر 650 فرصة عمل في القطاع الخاص - تفاصيل "المخابز" تطالب بخفض أسعار الطحين عشائر الاحيوات تعتصم أمام مبنى سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة للمطالبة بحقوقهم (صور - فيديو) القبض على شخص مطلوب بحقه (44) طلباً أمنياً في اربد وفيات الأحد 19-1-2020 استمرار تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية اليوم وغدا... وكُتلة هوائية شديدة البرودة الثلاثاء هطولات مطرية تتركز في الشمال ومناطق بالوسط تحذير للاردنيين إعلانات إلكترونية وهمية لرحلات حج مجانية 7 شركات محلية وعالمية تتأهل لمشروع تخزين الطاقة الكهربائية مصادر نيابية: “مقترح القانون” لن يلغي “اتفاقية الغاز” طقس العرب يكشف احتمالية حدوث تراكم للثلوج في مناطق الوسط الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2019-09-25 | 02:58 pm

اطلاق منصة "" آداب سوليوشنز" للاستفادة من التمويل الجماعي للعقارات في نهاية العام

اطلاق منصة "" آداب سوليوشنز" للاستفادة من التمويل الجماعي للعقارات في نهاية العام

جفرا نيوز - خاص 

القطاع العقاري يتجه لتقنيات البلوك تشين والعملات الرقمية لجذب المستثمرين من مختلف العالم

300 مليار دولار قيمة سوق العقارات المتداول عبر التمويل الجماعي في عام 2025

أكد رجل الاعمال د. سليمان الفهيم رئيس مجلس إدارة "مجموعة سليمان الفهيم القابضة" أن القطاع العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة يتجه نحو التوازن بين العرض والطلب في ظل الرؤية الحكومية الواضحة بهذا الخصوص، والسعي لضبط هذا القطاع بحيث لا يشكل عبئاً على الاقتصاد الوطني ، بل يكون مساهما في التنمية ودافعاً لعجلة النمو التي تشهدها الدولة.
وقال د. الفهيم على هامش حضوره فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال الذي انطلقت فعالياته اليوم 25 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي أن القطاع العقاري على موعد مع صناعة ديناميكية متطورة تتمثل في التمويل الجماعي باستخدام تقنيات البلوك تشين والتعامل بالعملات الرقمية، حيث من المتوقع أن تصل قيمة سوق العقارات المتداول عبر التمويل الجماعي الذكي الى 300 مليار دولار أمريكي في عام 2025، باستخدام العملة الرقمية التي أزالت كل الحدود في الاستثمار بهذا القطاع الاقتصادي الهام.

وأضاف الفهيم:" ستسمح التكنولوجيا الحديثة عبر تقنيات البلوك التشين والعملات الرقمية للمستثمرين الاستثمار في العقارات عبر العقود الذكية، ويتجاوز الاجراءات التقليدية التي تتمثل في ان تتواجد في دولة معينة و فتح حساب بنكي في بنك محلي ، بينما يمكن الان الإستثمار في العقار في اي بلد في العالم بالعملة الرقمية المشفرة و العقود الذكية.

وذكر الفهيم أنه مع نهاية هذا العام، سيتم إطلاق منصة كاملة لمشروع " آداب سوليوشنز Blockchain " للاستفادة من التمويل الجماعي في العقارات، حيث بقدرة أي مستخدم الاستثمار في جزء من الأصول العقارية بالعملات الرقمية ، والحصول على حقوق الربح (إيرادات الإيجار + تقدير القيمة) التي تمنحها العقود الذكية و التي ستدفع للمستثمرين بالعملة الرقمية .


وقالد. الفهيم :"شكل المعرض منصة هامة لاستعراض أحدث واهم المشاريع العقارية التي جرى الاعلان عنها مؤخراً، وقد شهدنا نجاحاً كبيرا تمثل في بيع عدد من المشاريع المعروضة بالكامل، بينما شهدت مشاريع عقارية اخرى اقبالاً ملحوظاً بفضل نوعية العقارات المطروحة ومواقعها و قيمتها وطرق السداد المعلن عنها".

وأفاد بأهمية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في ادارة المشاريع العقارية بغية خفض تكلفة التنفيذ والتحكم في الوقت ورفع الكفاءة الإنتاجية مما يساهم فى خفض سعر الوحدات السكنية لجذب أكبر شريحة من العملاء.

وشدد على أهمية دور استخدامات الذكاء الاصطناعي في المساعدة على تحليل البيانات وتقديم ملاحظات متقدمة على الأنماط العقارية المؤثرة في الأسعار، والتطبيقات التسويقية للواقع الافتراضي لمساعدة المشترين على الاستكشاف المسبق للعقار.