توقعات بتساقط الثلوج الثلاثاء على المرتفعات الجبلية فوق 1000 متر وتراكمها في المناطق الجنوبية الاردن في المرتبة السادسة عربيا بين افضل الدول النعيمات : الإقتطاع من موازنة مجالس المحافظات هي خطوة صحيحة ضبط 3 أشخاص بحوزتهم قطع أثرية عرضوها للبيع بمبلغ ثمانية ملايين دينار المخابرات الاسرائيلية تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري وتسدعيه للتحقيق في "القشلة" الاردنيون تخلصوا من (8) ملايين غسالة وثلاجة والكترونيات العام قبل الماضي "المياه": 1,2 مليون م3 دخلت السدود لترفع التخزين الى 36% المئات يعتصمون امام مجلس النواب بعد منعهم من دخوله لاسقاط اتفاقية الغاز (صور) ما هي الرسائل التي حملتها زيارة وزير الخارجية إلى العراق بهذا التوقيت الحساس جدا ؟ وزارة العمل تعلن عن توفر 650 فرصة عمل في القطاع الخاص - تفاصيل "المخابز" تطالب بخفض أسعار الطحين عشائر الاحيوات تعتصم أمام مبنى سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة للمطالبة بحقوقهم (صور - فيديو) القبض على شخص مطلوب بحقه (44) طلباً أمنياً في اربد وفيات الأحد 19-1-2020 استمرار تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية اليوم وغدا... وكُتلة هوائية شديدة البرودة الثلاثاء هطولات مطرية تتركز في الشمال ومناطق بالوسط تحذير للاردنيين إعلانات إلكترونية وهمية لرحلات حج مجانية 7 شركات محلية وعالمية تتأهل لمشروع تخزين الطاقة الكهربائية مصادر نيابية: “مقترح القانون” لن يلغي “اتفاقية الغاز” طقس العرب يكشف احتمالية حدوث تراكم للثلوج في مناطق الوسط الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-09-26 | 09:03 am

الجمعية الاردنية للعلوم السياسية تستضيف الدكتور مصطفى حمارنة (صور)

الجمعية الاردنية للعلوم السياسية تستضيف الدكتور مصطفى حمارنة (صور)

جفرا نيوز - استضافت الجمعية الاردنية للعلوم السياسية مساء امس، الدكتور مصطفى حمارنة رئيس مجلس الاقتصادي والاجتماعي للحديث عن تقرير حالة البلاد الصادر عن المجلس عام 2018.

وقد شخص د.حمارنة اعراض الواقع القائم في المملكة من حيث ضعف اداء المؤسسات وضعف الكادر الوظيفي والفجوة المعرفية لمن اسندت اليهم ادارة البلاد في الحكومات المتوالية .

وقال حمارنة ان الانجاز هو الكفيل بأخراج الدولة من واقعها الحالي وحل مشكلة البطالة ، وتفعيل عمل مختلف المؤسسات العامة وثبات الاستراتيجيات التي تضعها الدولة وشكى من ان المجتمع سيتعرض حاليا لاسباب عديدة الى حالة من تملك ،ودعا حمارنة الى ضرورة وجود فهم مشترك بيننا للمصلحة الوطنية .

وقد دار نقاش مطول بين اعضاء الجمعية واصدقاءها والضيف المحاضر واجاب فيها المحاضرعلى الاسئلة والاداء والتعليقات التي طرحها المحاورون .

وكان رئيس الجمعية الدكتور محمد المصالحة قدر رحب في بداية اللقاء بدكتور الحمارنة وتحدث عن دور المجلس ومهامه واهمية التقرير الذي يرفعه الى رئاسة والوزراء ومؤسسات صنع القرار في الدولة .

واوضح ان التقرير قد قدم تحفيزا شموليا وعميقا الى ما الت اليه الاحوال في الدولة في مختلف المجالات جراء ضعف الحكومات مما فقام من المشكلات والازمات الاقتصادية التي يعني منها الاردن حاليا .