اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه تسجيل (5) إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها واحدة "محلية" و(7) حالات شفاء مواطن يحول محول كهرباء إلى مجسم للمصحف في إربد الكشف عن هويــة المصاب بفيروس كورونا في إربد - التفاصيل "التربية" ترفض اعتماد كتاب "أسوة حسنة" وتعمم على مديرياتها تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في إربد فحص (27) عيّنة لمخالطي سائق الرمثا والنتائج سليمة وفيات الجمعة 7-8-2020 المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم وفاة وإصابة بحادث تدهور في العقبة الجمعة..أجواء حارة نسبياً في مختلف مناطق المملكة في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات) وصول 40 أردنيا من بيروت النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2019-09-26 | 02:14 pm

اكاديمية الامير الحسين للحماية المدنية نموذج يحتذى في التعليم المهني والتطبيقي

اكاديمية الامير الحسين للحماية المدنية نموذج يحتذى في التعليم المهني والتطبيقي

جفرا نيوز 
تنتهج أكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية التعليم المهني والتطبيقي منهجاً لردم الفجوة الكبيرة بين التخصصات التقليدية المطروحة واحتياجات سوق العمل ،وصولاً لتجذير ومأسسة التعليم التطبيقي في الاردن والمنطقة .
وترتكز  التخصصات التي تطرحها اكاديمية الامير الحسين على علوم الدفاع المدني و الحماية المدنية ،لتكون انموذجا فريداً في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا .
وتجذب تخصصات الاكاديمية المتميزة عدد كبير من الجنسيات للدراسة فيها ،خصوصا من الاشقاء في دول العربية، لما تحظى به من سمعة ومكانة أكاديمية مرموقة في المنطقة والاقليم .
وتعتبر الاكاديمية كلية جامعية تابعة لجامعة البلقاء التطبيقية تمنح درجة البكالوريوس في تخصص هندسة الاطفاء وتخصص الاسعاف الطبي المتخصص وتخصص ادارة الكارثة وهندسة الطاقة المتجددة وافتتحت رسميــاً بتاريــخ 1/7/2009 برعـاية ملكية سامية.
وتحظى الاكاديمية باهتمام كبير ورعاية متواصلة ، من رئيس المجلس الاعلى  مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه ، من خلال التنسيق الكامل مع عميد الاكاديمية  الاستاذ الدكتور مضفي العميان، لتقديم كل ما يلزم لتطور وتقدم الاكاديمية .
 وجاء  الهدف من إنشاء الاكاديمية خلق مركز إقليمي متخصص في علوم الحماية المدنية ليكون مرجعا لذوي الاختصاص والمهتمين في مجالات الحماية المدنية وكذلك لعدم وجود مثل هذه التخصصات في المنطقة لأهميتها في سوق العمل المحلي والاقليمي وكذلك لاهميتها في مجال الامن والحماية المدنية للمحافظة على الاقتصاد الوطني.
وحصلت اكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني على عدد من الجوائز منها "حصول موقع الاكاديمية على جائزة Pan Arab لأفضل بوابة تعليمية استراتيجية،وحصولها على المركز الأول في فئة المشاركين لأول مرة المرحلة البرونزية في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية الدورة السادسة.
ويسعى القائمون على الاكاديمية  من  مختلف الجهات الى تطوير وتحديث البرامج التعليمية في أكاديمية الأمير الحسين و تأهيل وتطوير أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الأكاديمية ،و الإستدامة وتسويق الأكاديمية محلياً وعربياً ،اضافة الى تطوير البنية التحتية للأكاديمية ،والتفاعل مع المجتمع المحلي ،و تقديم افضل الخدمات لتخريج طلاب مؤهلين لمواكبة سوق العمل.
وجاء انشاء الاكاديمية وفق اتفاقية موقعة بين    جامعة البلقاء التطبيقية وهي المظلة القانونية للأكاديمية ممثلة برئيسها ومجلس عمدائها،والجامعة الاردنية ،و المديرية العامة للدفاع المدني التي تقوم بتأمين الكوادر الإدارية والكلف التشغيلية والنفقات.
.