الرزاز لطلبة التوجيهي: لا يغلق الله باباً الا ويفتح آخر وفاة زوجة رئيس الوزراء السابق هاني الملقي عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
Friday-2019-09-27 | 01:57 pm

وجهاء وشيوخ وأكاديميون يخرجون بتوصية لإنهاء إضراب المعلمين (صور)

وجهاء وشيوخ وأكاديميون يخرجون بتوصية لإنهاء إضراب المعلمين (صور)

في لقاء عقد في ديوان الشيخ عبد الكريم سلامة الحويان.

جفرا نيوز - ناقش عدد من الشيوخ والوجهاء والأكاديميين الذين شاركوا في اللقاء الشعبي الذي عقد اليوم الخميس في ديوان الشيخ عبد الكريم سلامة الحويان أفكارا ومبادرات من شأنها المساهمة في إنهاء إضراب المعلمين الذي أوشك على دخول أسبوعه الرابع بما يكفل الحفاظ على أمن الوطن وسبل تحسين معيشة المعلم من جانب وتداعيات الإضراب ونتائجه السلبية على إبنائنا الطلبة الذين سلبوا حقهم في التعليم من جانب آخر، وخرج المشاركون بالتوصيات التالية:

1. التأكيد على دور المعلم في بناء الأجيال وضرورة تحسين وضعه المعيشي بما يكفل حياة كريمة له ولأسرته تنعكس إيجابا على عطائه وإنتاجيته وبالتالي تطوير العملية التربوية ومخرجاتها بشكل عام لما فيه مصلحة الوطن وأبنائنا الطلبة، وبذات الوقت التأكيد على حق الطالب في التعليم والذي يكفله له الدستور في مادته 6/2 والتي تنص على "تكفل الدولة العمل والتعليم ضمن حدود إمكانياتها وتكفل الطمأنينة وتكافؤ الفرص لجميع الأردنيين".

2. حث الحكومة على التعامل بكل جدية مع ما هو ممكن من مطالب المعلمين من خلال فتح حوار حقيقي وبناء ومنتج قائم على الاحترام المتبادل للوصول إلى نتيجة تحافظ على كرامة المعلم وتحفظ أمن الوطن وحق الطالب بتلقي تعليمه.

3. مطالبة مجلس النقابة بتعليق الإضراب بشكل فوري لإعطاء الحكومة فرصة لتنفيذ مطالب المعلمين ودراسة الممكن منها والاتفاق على سقف زمني محدد لتعليق الإضراب تعود بعدها النقابة لتفعيل أدواتها الاحتجاجية بطرق قانونية وبما يتطابق مع نظام الخدمة المدنية بمادته 68 وقانون نقابة المعلمين المادة 6 والمواد الأخرى ذات الصلة وبأسلوب تدريجي وتصاعدي يحترم بذات الوقت حق الطالب الدستوري بتلقي تعليمه دون انقطاع وأن لا يكون الطالب ضحية هذا الخلاف المالي.

4. حث نقابة المعلمين على قبول مبادرة وزارة التربية والتعليم لانهاء الاضراب بمنح المعلمين علاوة على نظام الرتب:

معلم مساعد من صفر يصبح ١٥٪

معلم من ٦٪ يصبح ٢٠٪

معلم اول من ١٦٪ يصبح ٣٠٪

معلم خبير من ٣٢٪ يصبح ٤٠٪

5. على الحكومة أن تعيد النظر بسياستها الاقتصادية بما يكفل تخفيض المديونية وتنفيذ توجيهات جلالة الملك بمحاربة جدية للفساد وأن تراعي الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه أبناء الوطن ومنهم المعلمين وضرورة وضع مخططات تنفيذية عاجلة لمحاربة مشكلة الفقر والبطالة وأن تعمل على إعادة النظر في الرواتب لجميع موظفي الدولة المدنيين والعسكرين والمتقاعدين، وكذلك إعادة هيكلة وإلغاء الهيئات المستقلة والرواتب الفلكية لبعض الوظائف في تلك الهيئات ومؤسسات الدولة الأخرى.

6.التأكيد على أن أمن واستقرار الوطن هو أولوية وطنية عليا تتقدم على كافة المطالب الأخرى والعمل على عدم تسييس مطالب المعلمين وعدم استخدام مصطلحات تثير الشارع وتؤثر على منظومته الأمنية والاجتماعية.

7.التأكيد على التفاف كافة أبناء الأردن خلف جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وخلف قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزتنا الأمنية المرابطة على حماية وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد وأننا جميعا نقف صفا واحدا خلف جلالة الملك في كل زمان ومكان.

حمى الله وطننا الغالي و قيادته الحكيمة