المحافظات تحتفي بعيد الاستقلال الرابع والسبعين الألعاب النارية تضيء سماء المملكة احتفالاً بـ "عيدالاستقلال 74 " الرزاز يهنئ الأردنيين بعيد الاستقلال الـ(74) -فيديو ارتفاع ملموس على الحرارة متصرفية الرصيفة تحتفل بعيد الاستقلال الرابع والسبعين إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم في عمان الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل ومنصة الكترونية للمواعيد قبل مراجعتها اللواء الحنيطي يشارك نشامى القوات المسلحة فرحتهم في ثاني أيام العيد السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا "التعليم العالي": استقبال متلقي الخدمة اعتباراً من يوم الثلاثاء الملك: هذه الدولة التي أصبحت مسيرتها قصة نجاح لا تزال تدهش الآخرين الحكومة: ارتفاع أسعار البنزين والكاز والديزل عالمياً مواكب الجيش والامن تنطلق احتفالا بمناسبة الاستقلال (فيديو وصور) وزير الصحة لجفرا ؛ دوام موظفي المراكز الصحية الاحد المقبل،والاستثناء للأمومة والطفولة فقط الامن العام يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول دوام العاملين يوم غد في القطاعين العام والخاص - تفاصيل لا اصابات بفيروس كورونا جديدة داخل المملكة و(3) حالات لقادمين من الخارج و(8) حالات شفاء "العمل" تتيح المجال للعمالة الوافدة للتجسيل عبر "حماية" لمغادرة البلاد الخرابشة يتفقد جاهزية الحراج في محطة اشتفينا الرزاز: نقف اليوم وإلى الأبد صفّا واحدا لنحمي استقلال الأردن وهويته ومنعته ونحافظ عليه
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأحد-2019-09-29 | 12:19 pm

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

"خمسون"..
عام 1985 وفى الاحتفال بالعيد الخمسين لميلاد الملك الحسين "رحمه الله" حيث غنت المطربة المعتزلة ياسمين الخيام قصيدة رائعة كلمات الشاعر عبدالمنعم الرفاعي والحان الموسيقار محمد عبدالوهاب بعنوان "خمسون" يقول مطلعها:
خمسون والتفتت إليها الأنجم / هذى تشع وهذه تتكلم
نقشت على صدر الزمان قصائدا / شعراؤها النسب الطهور الأكرم
نظمت وقائعها كتائب هاشم / ورعى سراياها الرسول الأعظم.
*****
صدق أو لا تصدق
مسؤول في مقتبل العمر قام اخيرا بلسلسة زيارات الى منزل مشعوذ من جنسية عربية في محيط منطقة ابونصير وذلك للحصول على "وصفة شعوذة" تمكن ذلك المسؤول الشاب من التعيين مديرا لإحدى الهيئات الحكومية التي يشغر منصب مديرها حاليا!..
*****
ليس سرا..!
كشفت وسائل إعلام مصرية أن أكبر محاولة لتهريب كتب مزورة كان وراءها ناشر أردني دون أن تكشف عن أسمه وفق ما نشرت صحيفة الدستور المصرية السبت الماضي، حيث قالت الصحيفة أن السلطات المصرية ضبطت قبل أيام داخل مخزن يعود لناشر أردني أكثر من مليون نسخة من كتب تخص ناشرين مصريين وعرب واجانب جاهزة للشحن، بواسطة شركة للتجارة والاستيراد والتصدير تتخذ من مدينة العبور مقرا لها.
*****
الاستاذ احمد سلامة
الكاتب الأردني الكبير الأستاذ أحمد سلامة يقضي اجازة خاصة في مملكة البحرين.. ابا رفعت سيعود خلال ايام قليلة الى مهبط عشقه عمان بصورة اعتيادية
*****
القيسي.. وزير مفوض
تقرر ترفيع المستشار الدبلوماسي في وزارة الخارجية نزار القيسي الى درجة وزير مفوض
*****
يا فرحة ما تمت..!
رغم الانتهاء من مشروع تطوير وإعادة تأهيل شارع الملك غازي «سينما الحسين» الا ان الشارع لا يزال مغلقا في وجه السيارات ولا يزال الوضع على ماهو عليه حتى الآن. التجار أكدوا لـ"جفرا نيوز" ان هنالك اخطاء فنية في شبكة الإنارة للشارع ومناهل تصريف المياه، بل وان البلاط الذي تم رصف الشارع به بدأ ينخلع نظرا لرداءة نوعية الحجر وسوء التركيب وما رافق ذلك من أخطاء فنية متعددة.
وهنا.. وبكل اسف تسلمت امانة عمان المشروع باعتباره قد انجز، ولكن في الواقع ان المشروع لم يكتب له النجاح حتى الآن..!
*****
الباشا نادر
رئيس الوزراء الاسبق الباشا نادر الذهبي تربطه علاقة صداقة قوية برئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر الذي زار الاردن مؤخرا.. وهذه الصداقة تعود الى الفترة التي ترأس فيها الباشا الذهبي مجلس ادارة الملكية الاردنية.
*****
الباشا البزايعة
الباشا مصطفى البزايعة، مدير الدفاع المدني كان مطلع الاسبوع الجاري في مدينة معان حيث تم عقد قران نجله الشاب المهذب أحمد على كريمة الشيخ حسين عوجان.
*****
جهود "المسلماني"
النائب الاسبق امجد المسلماني اثمرت جهوده واتصالاته المكثفة مع اكثر من جهة رسمية وحكومية الى تحسين واقع الخدمات المقدمة في مخيم الحسين وجبل الحسين ومناطق في جبل عمان
*****
الخطيب يولم
وزير الخارجية الأسبق عبدالإله الخطيب أولم في مدينة الحسين للشباب ظهر السبت الماضي بمناسبة زفاف نجله البكر "مناف" على الانسة نور كريمة السيد داود عيسى.
****
الفرح الأردني في ميادين القاهرة
استقبل شارع المعز في قلب العاصمة المصرية "القاهرة"، كرنفالا دوليا لكل الفرق المشاركة في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى، حيث شاركت فرق اردنية في احياء الحفل وكان الجميع يرقص وعلى روعة الغناء الأردني القشيب.
*****
في عمان
يزور عمان حاليا رئيس مجلس ادارة شركة رفاهية للسياحة والسفر "كبرى الشركات السياحية في لبنان" وليد العس، حيث ابرم العديد من الاتفاقيات والتي تهدف لتعزيز التعاون السياحي بين الاردن ولبنان.
*****
رسالة خاصة
بوح حزين في حناجر عمال الوطن من ابناء مصر والذين عشقوا عمان، ونذروا جهدهم لتجميلها لتكون كما هي نظيفة رشيقة.. وأملهم بلفتة كريمة من عمدة عمان باعادة النظر في رواتبهم.. فهل وصلت الرسالة..؟
*****
الذكرى السنوية
تصادف الذكرى السنوية لوفاة احد مؤسسي شركة الكهرباء الاردنية المرحوم عوض ذيب كريشان "ابونبيل".. رحمه الله رحمة واسعة.. بقدر نواياه البيضاء ومحبة الناس له
*****
المحيسن قريبا
الدكتور زيد احمد المحيسن، ابرز المرشحين لشغل منصب حكومي مهم خلال الفترة القريبة المقبلة
*****
.. ومات "مشعل"!..
غادرنا الناشط مشعل المجالي الذي ظل يناضل بملفات تكشف الفساد الأمر الذي دفع ثمنه مشعل وفقد وظيفته بالفصل التعسفي من احدى الجامعات، وبقي يتجول في أروقة المجالس والمحاكم والقنوات متأبطا وثائق تشرح "مظلوميته" الى ان داهمه الموت مؤخرا بعد صراع مرير مع "الظلم" و"المرض" في آن واحد!.. لا حول ولاقوة الا بالله.
*****
مذكرات الجوجو
الإعلامي العريق الزميل يحيى الجوجو يعكف هذه الأيام على تدوين مذكراته لترى النور قريبا في كتاب شيق
*****
شباب الأردن يطيح بحامل اللقب
لم يكن اشد المتفائلين يتوقع أن ينجح شباب الاردن في اجتياز عقبة النجم الساحلي في بطولة الاندية العربية بكرة القدم، إلا ان كتيبة "سليم خير" رئيس النادي تسلحت بالارادة والتصميم ، ورفضت أن تكون مجرد تكملة عدد رغم صعوبة المهمة، لكنهم تسلحوا بصلابة الهمة، وقد أثبت فريق شباب الاردن بجهازه الفني ولاعبيه أن كرة القدم لن تخذل من يعطي لأجلها دام توفرت الثقة بالقدرات، وتحل الفرسان بالعزيمة والتحدي لاثبات الذات.
شباب الاردن هزم النجم الساحلي، حامل اللقب، وبطل العرب، ذهابا وايابا وبذلك ما يثبت ان لكل مجتهد نصيب بكرة القدم مهما بلغت الفجوة بالامكانات.
*****
الشيخ الحذيفي.. سلامات
تعرض فضيلة الشيخ الدكتور علي الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف إلى نوبة قلبية أدخل على إثرها المستشفى.. سلامات
*****
هذا الطبيب..؟
د. عبدالله محمود الخزاعلة طبيب الجراحة العامة في مركز صحي بلعما.. يؤكد دوما مهارته الطبية وتميزه وقبل ذلك انسانيته في العمل باخلاقه الجميلة