استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتسائل، الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول العثور على (15) كف حشيش بمنطقة خالية في المفرق وزير الصحة لنقيب الممرضين: اجراءات لوضع حد للاعتداء على الكوادر الصحية وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق منح دراسية للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-10-02 | 11:37 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

تتجه الانظار الى المحكمة الادارية العليا مجددا حول القرار الذي ستتخذه بخصوص اضراب المعلمين بعد ان تم الطعن فيه من قبل محامي نقابة المعلمين ، الامال معلقة ان يكون هذا القرار الحاسم هو الحل الوسط لخروج الحكومة والنقابة عن مواقفهم المتشددة خاصة مع استمرار الاضراب منذ حوالي الشهر.
*********
 لا زال بعض الوزراء السابقين (..) يمثلون امام القضاء بعد تحويل ملفات ديوان محاسبة وتوصيات مجلس النواب عن مخالفات الوزراء ابان توليهم مناصبهم..وعن طريق محاميهم قدم الوزراء بدورهم دفوعات قانونية لدحض المخالفات بالجلسات.
*********
رفعت جامعة اليرموك قضية "ذم وتشهير" على النائب منصور سيف الدين مراد بعد ان قام الاخير بعقد مؤتمر صحفي وبث مباشر على الفيس بوك في تناول عدة ملفات وقضايا مهمة اكد ان لديه وثائقها تتعلق بما اسماه "مخالفات وتجاوزت في جامعة اليرموك" لكن مصادر في الجامعة نفت وجود مثل هذه المخالفات.
*********
شخصيات سياسية (..) اكدت انه عاد الى الظهور ملف دراسة دمج مؤسسات مستقلة وان الموضوع على صفيح ساخن وان هناك جهات عليا مهتمة بالموضوع لتوفير النفقات خاصة مع التردد والبطء الحكومي في التعامل مع الملف ولهذا طلبت دراسات وارقام للموازنة حول المؤسسات بشكل مستعجل .
*********
لا زالت البنوك التجارية ترفض تخفيض الفوائد على العملاء حيث لم يصدر توضيح منهم او بيان ، في نفس الوقت البنك المركزي لم يحسم الملف حتى اللحظة ، هذا ولا يزال المواطنون ينتظرون حيث بين بعضهم في حديث لـ"جفرا" : رفعت البنوك الفائدة علينا العام الماضي 6 مرات ولم تنخفض مرة واحدة.. يا رب قرار حاسم في قادم الايام...
*********
ارتفع عدد الصحفيين الذين قاموا بالتوقيع على مذكرة احتجاج على موقف نقابة الصحفيين ،وبالذات النقيب راكان السعايدة،من اضراب المعلمين في اجتماع مجلس النقباء. الصحفيون اعتبروا موقف النقابة منحاز ولا يمثلهم حسب المذكرة.
*********
أكد النائب الاسبق بسام العموش ان ثلاثة وزراء سابقين (..) حاولوا التفاهم للوصول الى حل لفك اضراب نقابة المعلمين مع كافة الاطراف والوصول الى تفاهمات اولية لكن رئيس الوزراء عمر الرزاز رفض العرض وشكرهم..يا خسارة.
*********
وزراء سابقون (..) قاموا بالاتصال مع بعض الصحفيين والنخب السياسية للاستفسار منهم حول حقيقة دخولهم حكومة الرزاز بالتعديل القريب القادم خاصة مع تردد اسمائهم بشكل مستمر .
*********
قال احد المغتربين (..) ان ثقافة استخدام الغماز في الاردن من قبل بعض السائقين في الشوارع غير موجودة مما يزيد عدد حوادث الطرق، وتطرق بدوره الى اهمية استخدام الغماز وان في البلد الذي يغترب بها من الصعب ان ترى شخصا لا يستخدم الغماز اثناء القيادة لادراكهم اهمية الغماز.
*********
نداء عاجل من الاف العمال المصريين في مختلف المناطق عبر "جفرا نيوز" الى وزارة العمل التي فرضت عليهم (1000) دينار على نقل الكفيل من اسم الى اخر، إضافة الى وجود (600) دينار رسم تجديد تصريح العمل ، وبينوا ان اوضاعهم صعبة و"نطلب الرأفة بنا" خاصة وان فترة التصويب تمر سريعا...ارحمونا.
*********
اكد بعض الاردنين المقيمين في اوكرانيا عبر "جفرا" وصول رسائل لهم من قبل وزارة التربية تفيد بأهمية ان يرسلون أبنائهم إلى المدرسة للضرورة القصوى وقال احدهم : اصلا انا أبنائي مداومين من بداية السنة ولا توجد أية إضرابات ، أبنائي في المدارس الأوكرانية يتعلمون لغتهم الأم العربية والدين الإسلامي بالإضافة إلى باقي المواد الدراسية..مدرسة على أعلى طراز..يتوفر بها الملاعب العشبية والمسابح ويوجد مطعم ومطبخ كبير داخل المدرسة ويعطى الطالب وجبتين في اليوم هي الافطار والغداء مجانا هذا ويتم توصيل الطالب لمنزله في نهاية اليوم مجانا..وسلامتكم
*********
اثار غياب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم عن المؤتمرات الصحفية التي يعقدها نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة لاكثر من مرة استفسارات هل هناك خلافات في مجلس النقابة خاصة ان حضور الناطق الاعلامي نديم للمؤتمرات
الصحفية هو شيء طبيعي
*********
يطرأ اليوم انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء خريفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
*********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء :

- زكيه عيسى ابراهيم المغربي – أم نوارة

- نهيل موسى عايد الفاخوري – خلدا

- محمد طه عبدالرحمن الدويك – دابوق

- سعيد حسن صالح باشا - خلدا