استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتسائل، الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول العثور على (15) كف حشيش بمنطقة خالية في المفرق وزير الصحة لنقيب الممرضين: اجراءات لوضع حد للاعتداء على الكوادر الصحية وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق منح دراسية للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-10-03 | 10:58 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

اكد بعض الوزراء السابقين لـ"جفرا نيوز" ان هناك اتهامات لهم ان اولادهم يعيشون برفاهية مطلقة ويتسلمون وظائف عليا برواتب خيالية مؤكدين : لا صحة لما يشاع عن ابنائنا فهم عاطلين عن العمل حالهم كحال الشباب وهم مهندسين واطباء فمتى تنتهى هذه الصورة النمطية عن عز ابناء المسؤولين؟
********
قامت وزارة العمل بنشر رد "عصبي" على ما نشرته "جفرا" صباح الامس لتؤكد الوزارة ان العمال الوافدين لا يدفعون 1000 دينار ، القصة كما هي، ومن مدراء عمل في الوزارة، ان تغيير اسم الكفيل يتطلب كفالة بنك الف دينار ورسم تصريح العمل 500 والفحص الطبي يصل الى 600 دينار فكيف اذا لا يدفعون ؟ والاهم متى يرد ناطق وزارة العمل على الهواتف للتوضيح؟
********
الاحتمالات تتأرجح بخصوص التعديل الوزاري بسبب عاصفة اضراب المعلمين التي اجتاحت المملكة للاسابيع الماضية  حيث جعلت الامور اكثر ضبابية حيث تذهب اراء اخرى الى طرح رأي امكانية رحيل الحكومة حسب مجريات الامورمستقبلا.
********
رفض مجلس النواب تحويل سؤال نيابي لرئيس الوزراء عمر الرزاز نظرا لحساسية السؤال(..) مما دفع بالنائب الى نشر السؤال على صفحته الشخصية على الفيسبوك.
********
متابعة حثيثة على مدار الساعة من قبل بعض الملحقين الاعلاميين في السفارات العربية والاجنبية لمجريات الاحداث في المملكة خاصة على شبكات التواصل "فيسبوك والتوتير" ، المتابعة ازدادت حيث يقضون ساعات طويلة بالرصد الفترة الاخيرة.
********
عتاب من وزير داخلية اسبق (..) وشخصيات ومسؤولين سابقين في إحدى الجمعيات السياسية على خلفية عدم موافقة رئيس الوزراء عمر الرزاز على مقابلتهم قبل عدة أيام للتوسط لإنهاء إضراب المعلمين حسب مقربين منهم.
********
 كشفت مصادر (..) في حديث لـ"جفرا" ان اتصالات خلف الكواليس مع الحكومة ووزير التربية والتعليم وليد المعاني تتحدث عن بوادر ايجابية تلوح في الافق في حل اضراب المعلمين بعد تداول أخبار عن زيادة مقدارها 30% في المؤتمر الصحفي المزعم عقده اليوم كحل وسط. المقربون أعربوا عن مخاوفهم ان تؤثر اعتصامات الصباح في مجمع النقابات على نتائج المؤتمر الصحفي.
********
معاملة لاحدى الشركات الاستثمارية في احدى الوزارات تأخر انجازها لشهور للدراسة وحتى الان لم تنجز الامر بسيط لكن الاجراءات بيروقراطية حيث ان المعاملة تلف من جهة الى اخرى مما يؤخر انجازها....يا رب فرجك.
********
البعض يسأل لماذا خفت زيارات المتسوق الخفي للوزارات والمؤسسات في القترة الاخيرة، واخرون يتساءلون هل هي فورة حماس لفترة بسيطة ام ماذا ؟..عسى المانع خير.
********
تجار ملابس الاثاث رفعوا الصوت عاليا من وجود ركود غير طبيعي في الاسواق المحلية والضعف في الحركة التجارية والشراء طيلة الاشهر القليلة الماضية رغم مرور الاعياد وفصل الصيف، الفترة التي اعتاد التجار ان تزداد الحركة التجارية فيهم.
********
يشكو مواطنون من انتشار المطبات في عمان والمحافظات وقالوا إنها تقام في هذه المناطق بدون مراعاة السيارات مما يجعل مركباتهم عرضة للتكسير.
********
يعاني مجمع الدوائر الحكومية في منطقة الجبيهة بعمان والذي يضم عدة دوائر حكومية من بينها (محكمة شمال عمان الشرعية ومالية شمال عمان ) وغيرها من عدم وجود مواقف للسيارات ما يعرض سيارات المراجعين يوميا لمخالفات من قبل رجال السير..على العموم فالاردنيين على كل حال يشكون بشكل دائم من قلة مواقف السيارات في كافة ارجاء المملكة..زيادة مستمرة في اعداد السيارات وقلة في المواقف المخصصة لها وسلامتكم.
********
تكون الأجواء اليوم خريفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
********
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الخميس 3/10/2019 :

- "محمد ظريف" داود الدجاني – بعد عودة الاهل

- صالح عبد الحليم العواد المناصير – مرج الحمام

- سناء فخري عرفات عاشور – الدوار السابع

- "محمد سلام" غالب احمد الكيالي - الشميساني

- فوزية صبري محمود دعاس – دير غبار

- سعيد حسن صالح باشا – خلدا

- تريز الياس ميخائيل سروجي – مرج الحمام

- نهيل خليل عمر طهبوب – اربد

- أريج عزت جميل الأحمد – تلاع العلي