لا تمديد لإداريين وأطباء في الصحة بلغوا التقاعد .. النيابة العامة الضريبية تسترد نحو 27 مليون دينار 2019 طقس بارد ومستقر الضمان: السماح بسحب جزء من التعطل والإقراض خطوة إيجابية لكنها ليست مهمة العسعس : نسعى لـ”قرض حقيقي” من صندوق النقد الصحة العالمية: لا علاج ولا لقاح لكورونا وزير الصحة: حجر القادمين من الصين 5 أيام وزير العمل يتابع شخصيا حقوق العامل المتوفي ويشكر رئيس مجلس ادارة شركة دل مونتي العالميه عبيدات: تخفيض أسعار نحو 300 دواء قريبا تقرير الطب الشرعي بفاجعة الكرك تركيب كواشف حرارية بالمطار للكشف عن كورونا وفاة عائلة بأكملها تفجع الأردنيين وزير الصحة: تواصلنا منذ البداية مع الصين ومنظمة الصحة العالمية لأخذ معلومات عن الفايروس الجديد النعيمي يطمأن على صحة طالبة مدرسة تلة الرمل الفايز يؤكد على ثوابت الأردن تجاه القضية الفلسطينية الصفدي : الاردن لم يطلع على تفاصيل صفقه القرن ولاصحة لما يثار حول إلغاء قرار فك الارتباط وفاة ستة اشخاص من عائلة واحدة اختناقا بمدفأة غاز في محافظة الكرك الملك يعزي الرئيس التركي بضحايا الزلزال بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية الوزني : الأردن يمتلك 12 اقتصادا متنوعا وجاذبا في 12 محافظة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2019-10-03 | 12:29 pm

"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

جفرا نيوز - التقت لجنة فلسطين النيابية، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي في البرلمان الايطالي مارتا غراندي والوفد المرافق لها، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس اللجنة يحيى السعود، خلال اللقاء الذي عقد في عمان أمس بحضور السفير الايطالي المعتمد لدى المملكة فابيو كاسيزي، أهمية النهوض بواقع العلاقات التي تجمع الأردن وايطاليا في مختلف الميادين والأصعدة لاسيما البرلمانية منها.

ودعا النواب الايطاليين إلى زيارة الأردن للوقوف على واقع مخيمات اللاجئين، ولبحث آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بملف القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد النائب سعود أبو محفوظ أن مجلس النواب الأردني يقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، ويرفض التوطين والوطن البديل، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر سلم أولويات الأردن، ولن يتنازل عن عدالة قضيته رغم الضغوطات الخارجية التي يتعرض لها.

من جانبها، أكدت غراندي عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مشيرة إلى استمرار البرلمان الايطالي بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ورحبت بدعوة السعود والاستعداد لتلبيتها في أقرب وقت، مؤكدة أهمية توفير الأرضية التي من شأنها تعزيز التعاون بين البرلمانين الأردني والايطالي بما يخدم المصالح العليا لكلا البلدين ويسهم بتعزيز حقوق وقضية الشعب الفلسطيني.