تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2019-10-03 | 02:33 pm

حاكم مصرف لبنان المركزي:مستمرون بتامين استقرار الليرة

حاكم مصرف لبنان المركزي:مستمرون بتامين استقرار الليرة

جفرا نيوز - قال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اليوم ان المصرف مستمر بتأمين استقرار سعر صرف الليرة اللبنانية وهي لا تزال هي عملة البلد .

وفي خلال مشاركته في منتدى اقتصادي في بيروت قال" نأمل من الحكومة إقرار موازنة تعطي اشارة ايجابية للاسواق من حيث تخفيض العجز ونحن مستعدون لتسديد استحقاقات الدولة بالدولار".

وقال "ان مصرف لبنان يحضّر لارسال تعاميم حول وسائل دفع وتسليف إلكترونية ما يشجع القطاع التكنولوجي ويسهّل على المواطنين عملية الاقتراض والدفع.والعملة الرقمية ستكون بالليرة اللبنانية فقط وليس بالدولار وستساعد المستهلك من تحرير مدفوعاته بكلفة أقل".

اضاف "كان لمصرف لبنان مبادرات عدّة كالقروض المدعومة لقطاع السكن ومستمرون بهذا الدعم ويوجد مبلغ 280 مليون دولار مخصّص للقروض السكنية في بعض المصارف التي اختارت أن تستمر معنا".

وعن الفرق في سعر صرف الدولار قال : "أسواق الصرافين لا يتدخّل فيها مصرف لبنان إلا من ناحية التنظيم وما شهدناه ابتداء من حزيران هو ارتفاع الطلب على الأوراق النقدية من محطات البنزين وتجار الطحين بناء على طلب المستوردين الدفع بالدولار".