تحويلات جديدة بسبب "الباص السريع" - تفاصيل حريق في مشروع للطاقة الشمسية بالسلط وخسائر تقدر بـ(3) ملايين دينار "شاب غزيّ" تسبب المرض بشلله يناشد جلالة الملك تغطية نفقات علاجه في المدينة الطبية ليعاود الوقوف مجددا بالصور .. إغلاق مصنع منظفات بالشمع الاحمر في الزرقاء وفاتان اثر حادث تدهور في محافظة المفرق إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تدهور بمنطقة الجيزة الارصاد تحذر المواطنين من خطر الصواعق - تفاصيل البنك الدولي يشيد بالحكومة - تفاصيل حوادث وانزلاقات للشاحنات بفعل الأمطار على الطريق الصحراوي الارصاد تحذر وتنشر تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاثة ايام القادمة ..تفاصيل النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2019-10-05 | 11:17 am

182 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي في 9 شهور

182 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي في 9 شهور

جفرا نيوز - سجل حجم تداولات الأردنيين في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري نحو 182 مليون دينار، أي ما يعادل 944 مليون درهم اماراتي، وفق احدث البيانات الصادرة عن بورصة ابوظبي.

وحسب البيانات، فقد استحوذت تداولات الأردنيين 1.21 بالمئة من إجمالي التداولات التي تمت في بورصة ابوظبي منذ الأول من شهر كانون الثاني وحتى نهاية أيلول من العام الجاري.

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر ايلول من العام الجاري، قد بلغت 42.1 مليون دينار مشكلة ما نسبته 25.7% من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 46.9 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر أيلول قد بلغت 4.8 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 5.3 مليون دينار بالموجب لنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول من العام الجاري قد بلغت 266.3 مليون دينار مشكلة ما نسبته 24.0 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 313.6 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد بلغت قيمته 47.3 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 33.2 مليون دينار بالموجب لنفس الفترة من العام الماضي.

أما من ناحية المستثمرين العرب، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول حوالي 138.7 مليون دينار شكلت ما نسبته 52.1 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 127.7 مليون دينار شكلت ما نسبته 47.9 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.

أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 206.3 مليون دينار شكلت ما نسبته 65.8 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 107.3 مليون دينار، شكلت ما نسبته 34.2 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.