استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتسائل، الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول العثور على (15) كف حشيش بمنطقة خالية في المفرق وزير الصحة لنقيب الممرضين: اجراءات لوضع حد للاعتداء على الكوادر الصحية وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق منح دراسية للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2019-10-06 | 10:57 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

وزير مالية أسبق (..) تحدث على مأدبة عشاء بحضور نواب سابقين وشخصيات سياسية قبل أيام ان الأوضاع الاقتصادية ستتحسن في المستقبل القريب حيث قدم مجموعة من المبررات والوقائع التي تؤكد صحة كلامه ، الوزير أضاف أن مشكلة الأردن سياسية وليست اقتصادية.
*********
عتاب بين وزير حالي (..) وقائم بأعمال مدير عام (..) على خلفية احدى البيانات التي صدرت من بعض الموظفين، النقاش والتفاصيل بين الوزير والقائم بأعمال المدير أدت الى ظهور مستجدات وتفاهمات نعتذر عن ذكرها رغم وجودها لدى "جفرا"  سامحونا !
*********
نائب سابق (..) تغمره السعادة بعدما اصبح ضيف دائم على قنوات التلفزيون الرسمية للحديث حول القضايا الساخنة واخر المستجدات على الساحة المحلية خاصة اضراب نقابة المعلمين ، النائب يتحدث عادة باستفاضة وبأسلوب نقدي خاصة انه لم يحالفه الحظ في الانتخابات الاخيرة.
*********
تحولت ساحة نقابة المعلمين امس الى "سوق عكاظ" من قبل سياسيين ونواب وشخصيات لالقاء الكلمات والخطابات للدفاع عن حقوق المعلمين حيث صعد بعضهم على الاسوار ليرى الحشود وسط تجمع الاف المواطنين والاعلاميين على العموم ظلت "المايكروفونات" تتداول بين عشرات الاسماء لساعات.
*********
اشتكى عدد من المواطنين من وجود الكثير من شواحن اجهزة الخلوي في الاسواق "سريعة العطب" رغم ارتفاع اسعارها ، ليطرح السؤال كيف دخلت الشواحن الى الاسواق واين دور المواصفات والمقاييس والجهات المعنية الاخرى في منعها من الدخول... فمهونا دام فضلكم !
*********
نائب حالي اتصلت معه "جفرا" للاستفسار عن بعض القضايا الساخنة التي تتعلق به فقال المرافق ان النائب مسافر ليظهر بعد ساعة على شبكات التواصل الاجتماعي وانه موجود في الاردن...مسافر زاده الخيال..وسلامتكم. 
*********
اكد خبير اقتصادي (..) ان هناك تشوه حقيقي في الموازنة العامة مما يستوجب اخذ بعض الاجراءات الاقتصادية قد يكون من بينها دمج وزارات وإلغاء اخرى كوزارة الاتصالات التي تحولت إلى وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة لاحقا والنقل والطاقة وغيرها... لسا ما غيروا القانون بدنا نلغي الوزارة !
*********
ارتفعت ديون نقابة الصحفيين على صحف الرأي و الدستور والغد والعرب اليوم المتوقفة منذ فترة وفضائيات أخرى الى اكثر من مليون وتحديدا (1,082,448) ، بعد إن كانت العام قبل الماضي (961.981) دينار ، المشكلة ان الصحف في ازمة مالية  ، فكيف سيتم تسديد مستحقات النقابة..العوض بسلامتكم ايها الصحفيين !
*********
قال الاعلامي محمد الحباشنة "لجفرا" ان نقابة المعلمين تواصلت مع رئيس الوزراء الاسبق عبد الله النسور لشمولهم بالتأمين الصحي الكامل في المستشفيات الجامعية قبل سنوات ، الا ان النسور رفض طلبهم ، وأجاب إن هذا الطلب يكلف الخزينة 6 مليون دينار، لنتفاجأ بانشاء فضائية المملكة بحوالي 30 مليون من سنوات حتى الان وربما اكثر!
*********
أثار قائد حرس السفارة الأردنية في العاصمة الإسبانية مدريد، مصعب العداون، الإعجاب بإسعافة لسيدة إسبانية وظهر العدوان في صور يُمسك رأس السيدة الإسبانية ويقدم لها الإسعافات الأولية بعد وعكة ألمت بها ، وأشاد متداولو الصور بإنسانية العدوان وحسن تصرفه.
*********
كلمات جارحة من كاتب معروف (..) بحق وزير سابق منتقدا تحليله لمجمل القضايا وقال : بصفة معاليه محلل استراتيجي كما يطلق عليه أحببت أن أسأله عن وجه الشبه بين (الخصخصة) و(المصممة).. طبعا لن يجيب وهنا نتوقف..شو القصة؟..الله يستر !
*********
تحدث ناشرون شاركوا في معرض عمان الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة الذي انتهى أمس، عن مصادرة الجهات الرقابية بعض العناوين من داخل المعرض، وعلم أن من بين العناوين المصادرة رواية "لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة” للروائي السوري خالد خليفة، و”نجوم تحاكم القمر” للكاتب السوري الراحل حنا مينة ورواية "عبّاد الشمس” للكاتبة الفلسطينية سحر خليفة.
*********
شكا مواطنون ارتادوا الحديقة الطولية التابعة لأمانة عمان الكبرى أول من أمس الجمعة من تواجد الشباب بشكل كبير في المكان المخصص للعب الأطفال، عدا عن انتشار الأراجيل في منطقة اللعب ما يؤثر على صحة الاطفال.
*********
يكون الطقس، اليوم الأحد، خريفيا معتدل الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارا نسبياً في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، وتدريجياً مع ساعات الليل تظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
*********
انتقل الى رحمة الله اليوم الاحد 6/10/2019 :

محمد أحمد الصعيدي – عين الباشا

ندى ابراهيم ناصر الصايغ – حنينا

ارجنتين ابراهيم خليل سعادة – دابوق

تهاني جريس الصناع – الصويفية