الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال  الرزاز: من الضروري التوصل لصيغة توافقية لنظام الخدمة المدنية إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد (أسماء) اصحاب محلات الازهار ونباتات الزينة يطالبون بتنظيم بيع ازهار القطف في عمان الملك يتسلم درع العمل التنموي العربي تحذير من تفاقم حالة الأسير الاردني لدى سجون الاحتلال "مرعي" الذي يعاني من المرض الخبيث "بالصور"..الملك يزور معهد ماركا للتدريب المهني اغلاق الدوار الرئيس في الرمثا بالحجارة والاطارات المشتعلة احتجاجا على المضايقات التي يتعرض لها البحارة داخل مركز جابر الرزاز: الاردن بوابة للمنطقة وبلد امن ولديه كفاءات بشرية مؤهلة..وسولبيرغ : يجب أن لا يترك وحيدا في تحمل اعباء اللاجئين العيسوي يفتتح مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في المقابلين الاردنيون يخرجون ملابس الشتاء مع قدوم اول عاصفة مطرية باردة اللواء الحمود في زيارة رسمية لكوريا الجنوبية والصين الوطنية "الخارجية": العثور على الأوراق المفقودة لأردني في لبنان سرقة مصاغ ذهبي تقدر قيمته بأكثر من (90) ألف دينار من منزل في عمان الزراعة توضح حقيقة استيراد المملكة للحوم الأبقار الكندية إصابة عشرة أشخاص بحادث تصادم في عمان الداخلية تطلق (16) خدمة الكترونية تتعلق بالتأشيرات والاقامات ..تفاصيل البنك الدولي يعلن نيته دعم "حكومة الرزاز" ابو يامين : موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2019-10-07 | 10:07 am

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"

"هنا عمان" مع "جفرا نيوز"


جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

لماذا؟..
الأجهزة الأمنية المختصة نفذت حملة على دور النشر في العاصمة بحثا عن كتب مزورة تم وضع عليها شعار العلامة التجارية لدار نشر شهيرة جدا في الخليج وابرزها وضع الشعار على كتاب مترجم للعربية "لماذا يحب الرجال العاهرات" للكاتبة الأمريكية شيري أرجوفحيث تقدمت دار النشر بشكوى رسمية بهذا الخصوص
*****
سري للغاية
مهندسو اتفاق الحكومة ونقابة المعلمين وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابويامن، ومحمود الخلايلة المستشار الخاص لدولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز
*****
صباح الخير
صباح عماني بإمتياز شهدته وسط المدينة قبل ايام، عندما التقى رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالرؤوف الروابدة مصادفة في دخلة مكتبة الطليعة مجموعة من الطلبة الاجانب في الاردن.. دولة "ابا عصام" اكد للضيوف ان الأردن الهاشمي الأبي، دوما هو العنوان العريض للمحبة والتسامح.. الكرم والجود.. الأمن والإستقرار
*****
خبر سعيد
مدير الأمن الوقائي الأسبق العميد المتقاعد المنتمي المنجز "طارق الهباهبة".. خبر سعيد في طريقه اليك
*****
الصرايرة
م. جمال الصرايرة.. البوتاس في عهده.. نهضة وازدهار... عطاء ونماء.. بورك الجهد المنذور للوطن
*****
يا سامعين الصوت
دليل سياحي أكد للمحرر ان تسعيرة إمتطاء "الحمار" لأمتار قليلة في سيق البتراء للسائح الأجنبي تصل الى نحو (50) دولار، ذلك في ظل الرقابة "الخجولة" لكافة الجهات المعنية عن تلك الافعال التي تعكس ابشع صور الإستغلال المسيئة لسمعة الاردن السياحية..!
*****
عاجل.. الى وزير الثقافة
الأستاذ رسمي أبوعلي في حالة صحية حرجة وبحاجة ماسة للعلاج.. رسالة الى وزير الثقافة والشباب محمد ابورمان.. لعل وعسى
*****
أين الوزارة..؟
بإختصار.. الطريق الملوكي في ذيبان.. تشققات وإنهيارات متكررة.. أين وزارة الأشغال..؟
*****
في الاتجاه الصحيح
الأستاذ محمد الكركي، أمينا عاما للديوان الملكي العامر.. قرار في الاتجاه الصحيح
*****
بلا مناسبة
يقول طيب الذكر والذكرى المرحوم عصام عريضة في كتابه "همسات": زرعوا القلب، فهل يستصيعوا زراعة الضمير..؟
****
"مسلماني دالاس" وهذا الخبر..!
النائب الأسبق أمجد مسلماني "أبو السياحة في الأردن" كما يُطلق عليه، وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج عصري لكبرى شركات السياحة والسفر الاردنية "دالاس" عبارة عن "اون لاين" حيث تتم الحجوزات سواء التذاكر والفنادق والمواصلات وبرنامج الرحلات والدفع الكترونيا من المنزل او العمل ودون مراجعة مكاتب الشركة الرائدة، وسيتم اطلاق البرنامج الريادي رسميا نهاية العام الجاري 2019 .
للعلم النائب الاسبق امجد المسلماني خبير اقتصادي وسياحي وكان يترأس لجنة السياحة النيابية في مجلس النواب السابع عشر وانجز العديد من القوانين والقرارات التي خدمت السياحة الاردنية بصورة مؤثرة وكبيرة.
*****
بيني وبينك
أمضى مرجع رسمي عطلة نهاية الأسبوع في إجتماعات مكثفة لمناقشة تقارير تتصل بالخطوات الإقتصادية والمالية المتوقعة في الأيام المقبلة.
*****
هذا الرجل
رجل الأعمال الاردني خلف النوايسة يؤكد دوما في كافة مواقفه وقرارته واستثماراته انه "رجل وطن" يعمل من اجل تعزيز الاقتصاد الاردني وفتح ابواب العمل للأردنيين مؤكدا حقيقة رجال الانتماء والعطاء في مملكتنا الأردنية الهاشمية.
*****
ماذا قال السفير الباكستاني..؟
السفير الباكستاني الجنرال المتقاعد جنيد رحمت أشار عمق العلاقات والصداقة مع الأردن، وأكد على إعجابه واعتزاز بالقياده الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني، كقائد حكيم وشجاع وصديق لباكستان، ذلك في ندوة عن أزمة كشمير اقيمت الاسبوع الحالي في صالون سهام الخفش الثقافي.
*****
م. غوشة
م. عبدالله عاصم غوشة، رئيس هيئة المكاتب الهندسية قال ان في الأردن قرابة 1240 شركة ومكتبا هندسيا، في حين أن المؤهلة منها لدى دائرة العطاءات الحكومية فقط 40 مكتبا، مشددا على الحاجة لتطوير المكاتب وتأهيلها.
*****
بلاغ..
نبّهت أوساط إقتصادية من إرتفاع أسعار السلع في المحلات التجارية بشكل غير مسبوق في ظل غياب الجهات الرقابية التي يفترض بها أن تحمي المواطن من جشع بعض التجار.
*****
"هنا عمان"
مالك كشك الثقافة العربية/ وزير الثقافة الشعبي حسن ابوعلي اشار الى الارتفاع اللافت في اسعار الكتب في معرض عمان الدولي للكتاب المقام حاليا في عمان.. بالمناسبة لايزال كتاب مذكرات الأمير زيد بن شاكر يتربع على عرش الكتب الأكثر مبيعا في الكشك.
*****
خطوط عريضة
ملف الطلبة الوافدين وخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإستقطاب الطلبة في الجامعات الأردنية، كان عنوانا لحلقة ساخنة لبرنامج "خطوط عريضة" الذي تقدمه الزميلة المتالقة سهى كراجه على شاشة التلفزيون الأردني.
*****
أداء ميداني
الدكتور هيثم أمين المحسيري رئيس لجنة الصحة والبيئة والاشغال العامة في المجلس المحلي لمحافظة العاصمة.. اداء ميداني وانجاز متواصل في خدمة ابناء منطقة اليرموك ومحيطها.
*****
آل خطاب
موسى سعيد آل خطاب.. رجل عطاء وانتماء تشرق بصماته الوطنية في مدينة معان.. للعلم.. آل خطاب احد ابناء وزارة الخارجية وقد تفانى في العطاء في كافة المواقع واخرها السفارة الأردنية في لندن الى ان قرر احالة نفسه الى التقاعد والتفرغ لخدمة مدينته التي احب "معان"

kreshan35@yahoo.com