الشرفا أمينا عاما للصحة بالوكالة الخريجون القدامى يعتصمون أمام ديوان الخدمة دبلوماسيون : القراءة الاردنية تفيد ان ترامب باق لاربع سنوات..وبعد إفلاته من المحاكمة فان القطيعة مع البيت الأبيض «مكسب» مرحلي! البطاينة: الكفاءات الأردنية يمكن استثمارها بالعالم القبض على شخص يزوّر وصفات طبية لمواد مخدرة في عمّان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء أجواء باردة نسبيا ودافئة في الأغوار والبحر الميت وفرصة لهطول الامطار ..تفاصيل وفيات الثلاثاء 18-2-2020 الأردن يدين موافقة إسرائيل على مد قطار يصل بين تل أبيب والقدس طقس بارد وفرصة لزخات مطرية النواب يحرمون معان من 270 مشروعا خدميا بتخفيض موازنة المحافظة العثور على جثة عشريني أسفل جسر عبدون ضبط شخص بحوزته 8 أسلحة نارية بالزرقاء الهاشمية تسمح بتقسيط رسوم الطلبة المستحقة أمن الدولة تؤجل محاكمة متهم بسبب المرض محكمة الاستئناف الجديدة تعود لمقرها السابق خلال شهرين الملك يفتتح مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري "المرصد الطلابي" يستنكر اقتحام عمادة "الاردنية" مقرات اتحاد الطلبة لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة الملك يزور محطة العلوم البحرية في العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2019-10-07 | 10:56 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

 جفرا نيوز - خاص

الرفاعي : رجال الدولة لم يغيبوا

قال رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي اثناء زيارة مجموعة "جفرا" امس ان رجال الدولة موجودين ولم يغيبوا عن الساحة المحلية عندما يحتاجهم الوطن وبخصوص تغيبهم عن تقديم النصائح أكد أن تقديم النصائح والاستشارات والخبرات تأتي حينما تطلب من صاحب القرار، وبخصوص سؤاله عن الولاية العامة للحكومات قال انها موجودة في الدستور ومن يستطيع ممارستها عائد لشخصية المسؤول وامكانياته وقدراته وهنا الفرق.
********
الحريري يرفض رفع القضايا على الصحفيين

اكد اعلامي أردني عائد من دورة في لبنان (..) إن رئيس الوزراء سعد الحريري رغم كل الهجوم الجارح والشخصي عليه هذه الايام من قبل الكثير من وسائل الاعلام الا انه رفض طلبات البعض ممن حوله برفع قضايا على وسائل الاعلام قائلا "لا يمكن ان اسجن اصحاب الكلمة".
واضاف الاعلامي"لجفرا": إن الكثير من الصحفيين في الاردن اصبحوا يقضون أغلب دوامهم في المحاكم عند المدعين العامين من كثرة القضايا التي رفعت عليهم من قبل بعض المسؤولين الحاليين والسابقبن واحيانا على كلمة عادية وهنا الفرق.
********
وزراء في حالة احباط

يعيش بعض الوزراء (..) حالة إحباط شديد خاصة ممن يشعرون بدواخلهم بقرب الرحيل من حكومة الرزاز في اول تعديل وهو على الابواب -وفق مصادر - العصبية و "النرفزة" بدأت تظهر على تصرفاتهم خاصة وان العاملين في مكاتبهم رصدوا ملامح الحزن والتوتر التي باتت تظهر عليهم هذه الايام.
********
تغييرات في التربية

كشف مصادر لـ"جفرا" انه بعد انتهاء اضراب المعلمين امس فان الأنظار تتجه من جهات معنية بالدولة نحو وزارة التربية والتعليم لنفض الغبار عن ملفات مهمة وإجراء هيكلة ديناميكية وتغييرات على مدراء في التربية ومسؤولين وحتى مدراء المدارس بعد التغذية الراجعة من تجربة الإضراب التي كانت قاسية وكشفت ضعف مستتر.
********
لا مستشارين في الطاقة

مصادر في وزارة الطاقة اكدت لـ"جفرا" أنه لا يوجد مستشارين بأي صفة في وزارة الطاقة وكذلك ان شقيقة وزيرة الطاقة هالة زواتي لا تمتلك شركة طاقة نهائيا ـ وبحسب المصادر ـ فانه لا تعاملات لها مع الوزارة نهائيا، كما وعد المصدر بدوره بسرعة الاجابة والتوضيح المستفيض على أسئلة واستفسارات الاعلاميين.
********
معاملة معطلة لدى امين عام احدى الوزارات

معاملة معطلة في مكتب امين عام احدى الوزارات (..) من اسابيع رافضا التوقيع والشرح عليها علما ان ممثل المستثمر والشركة قال له : اخبرني عن مصير المعاملة ان كانت ستقابل بالرفض فسنتخذ قرار باغلاق خطوط الانتاج وتسريح العمال ، لكن الامين رفض الرد حتى الان ، الملفت ان المعاملة جاءت توصية بها من رئاسة الوزراء "بشكل عاجل" لاجراء المطلوب..المعلومات لدى "جفرا" لمن يرغب.
********
عتاب رجال الدولة لـ"جفرا"

وصلت بعض رسائل العتاب من بعض رجال الدولة "لجفرا" قائلين : انتم سألتم اين رجال الدولة نحن موجودين حيث ان كثير من رجال الدولة حاولوا التدخل في ازمة اضراب المعلمين وطلبوا مقابلة رئيس الوزراء عمر الرزاز لكنه رفض كل التدخلات من الخارج ربما لحساسيات من نوع انه يرفض تلقي التعليمات من بعض رجال اول.
********
خبراء هولنديون في الاردن

خبراء هولنديون سيقدمون خبراتهم للريادة والابتكار وحاضنات الأعمال والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولوزارة الصناعة والتجارة (جيبا) خاصة ، الحصة المخصصة للأردن من مشاريع البرنامج سترتفع الى 50 مشروعا سنويا.
********
موقف انساني من قاضي شرعي

موقف انساني حصل امس من قبل احد القضاة الشرعيين بعد قيامه بالخروج من مكتبه في المحكمة الشرعية الى مركبة احد الاشخاص من ذوي الاحتجاجات الخاصة في الشارع للتوقيع على احدى المعاملات..الموقف اثار اعجاب من شاهدوه حيث قاموا بالتقاط الصور لهذا الموقف الحسن.
********
دائرة الاراضي بلا مدير منذ شهرين

ما هي اسباب تأخر الحكومة في تعيين مدير عام لدائرة الأراضي والمساحة بعد ان تمت استقالة المدير السابق منذ اكثر من شهرين . مطلعون قالوا انه يجب اتخاذ القرار بأسرع وقت خاصة ان الدائرة يعول عليه بتحسين الإيرادات المالية.
********
جمهور الرمثا يوجه الاسئلة الى ادارة النادي

جمهور نادي الرمثا بدأ بتوجيه الأسئلة إلى إدارة النادي حول عدم تعيين مدرب لفريق كرة القدم حتى الآن او الاعلان عن تعاقدات جديدة أسوة بالأندية الأخرى التي باشر بعضها التدريبات وتعاقدت مع لاعبين جدد فيما يزال فريق الرمثا غائبا عن المشهد.
********
اجواء خريفية معتدلة حتى الخميس

يكون الطقس اليوم الاثنين خريفيا معتدل الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارا نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أحياناً الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.
********
انتقل الى رحمة الله اليوم الاثنين 7/10/2019 :

 محمد أحمد الصعيدي – عين الباشا
 ندى ابراهيم ناصر الصايغ – حنينا
 ارجنتين ابراهيم خليل سعادة – دابوق
تهاني جريس الصناع – الصويفية