الرزاز عشية زيارة الشيخ تميم: حريصون على تعزيز التعاون مع قطر قرار حكومي وشيك ومشروط لإيصال خدمات الماء والكهرباء لمنازل مقامة على أراضي الخزينة الصحة: فحوصات طبية دقيقة للقادمين من لبنان وفلسطين إغلاق مطاعم وحجر صحي بعد زيارة وفد كوري مصاب بـ “كورونا” لفلسطين الملك يجري مباحثات مع أمير قطر في عمان الاحد الحكومة تؤكد : لا يمكن التفكير ببيع متر واحد من البترا الرزاز يوعز للسير فورا بإجراءات إنشاء اسواق شعبية مجانية وفاة ثمانيني بحريق منزل في المفرق "الضمان": تقديم طلبات الحصول على بدل إجازة الأمومة إلكترونياً فقط صحيفة يومية تخسر قضية قضائية ب ١٥٠ الف دينار ضبط ٣٥٠ كرتونة تحوي بروتينات ومكملات غذائية منتهية الصلاحية الفرجات: سنقاضي مطلقي اشاعات بيع "البترا" وأراضيها محمية لا يجوز التصرف بها "فيروس كورونا" يرفع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في المملكة ضبط مركبة تسير بسرعة (185 كم /س) بالرويشد مشروع قانون الإدارة المحلية على جلسة النواب غدا ثلاثة سيناريوهات لحل (النواب) أو التمديد متى ينتهي تأثير "المنخفض الجوي" على المملكة ؟ الملك يزور مطبعة ركن الألوان في العقبة.. فيديو وزارة الصحة ترفع جاهزيتها بعد رصد إصابات كورونا في لبنان وإسرائيل وفيات السبت 22-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2019-10-07 | 11:06 am

فوز الحزب الاشتراكي البرتغالي في الانتخابات البرلمانية

فوز الحزب الاشتراكي البرتغالي في الانتخابات البرلمانية

جفرا نيوز - اعلن الحزب الاشتراكي الحاكم في البرتغال اليوم الاثنين، فوزه في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد امس الأحد، لكنه لم يحقق أغلبية مطلقة، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

وتصدر الاشتراكيون سباق الانتخابات بحصولهم على 106 مقاعد من اصل 230 مقعدا هم عدد مقاعد البرلمان، ليحتل المركز الاول مع بقاء اربعة مقاعد لم تحسم بعد، لكنها لن تؤثر على موقع الحزب حيث يحتاج الى 116 مقعدا لتحقيق الاغلبية المطلقة.

وقال رئيس الحزب الاشتراكي انطونيو كوستا، رئيس الحكومة، انه من الواضح من هذه الانتخابات أن الحزب الاشتراكي والحزبين المتحالفين معه عززوا مواقفهم.

وسيضطر كوستا للتفاوض على اتفاق جديد مع حليفيه اليساريين او مع احدهما لتشكيل الحكومة، فيما اظهرت النتائج حصول الحزب الديمقراطي الاجتماعي وهو حزب المعارضة الرئيسي على 77 مقعدا.

وقال زعماء حزب الكتلة اليسارية والحزب الشيوعي اللذين أيدا كوستا منذ الانتخابات السابقة في 2015 إنه لا يوجد لديهم اعتراضات على أن يصبح رئيسا للوزراء وأنهم مستعدون للتفاوض إذا التزم الحزب الاشتراكي بتحسين الأحوال المعيشية للعمال.