الرزاز لطلبة التوجيهي: لا يغلق الله باباً الا ويفتح آخر وفاة زوجة رئيس الوزراء السابق هاني الملقي عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2019-10-07 | 11:16 am

الرزاز يبدأ بتقليب اوراق التعديل الوزاري.. والمالية تبحث عن 65 مليون دينار لتمويل زيادة المعلمين

الرزاز يبدأ بتقليب اوراق التعديل الوزاري.. والمالية تبحث عن 65 مليون دينار لتمويل زيادة المعلمين

جفرا نيوز - طفت الى السطح مجددا في الساحة الاردنية سيناريوهات التعديل الوزاري على حكومة الرئيس عمر الرزاز بعد 24 ساعة تقريبا من الاعلان عن اتفاق انهى الخلاف بين الحكومة ونقابة المعلمين على زيادة الرواتب.

واعتبر مراقبون ان الفرصة متاحة الان وفي غضون اسبوع امام الرزاز لإجراء التعديل الوزاري الذي يرغب به قبل نهاية الاسبوع الحالي اذا كان خيار التغيير الوزاري مستبعد تماما .

 ولا يكشف الرزاز عن أوراقه في هذا الاتجاه لكن مقربون منه يسربون معلومات عن نيته استبدال 6 وزراء على الاقل من طاقمه الحالي بما يشمل حقيبتي نائب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية في مستجد  يتم التداول بشأنه لأول مرة عمليا.

ويبدو ان السقف الزمني لتعديل وزاري متوقع دخل حيز الاستحقاق عمليا مع انتهاء فعاليات اشهر وأطول اضراب للمعلمين في تاريخ المملكة .

وتتحدث الاوساط السياسية عن صعوبة الاستقرار مع الطاقم الحالي في مساحات من بينها وزارة الداخلية ووزارة النقل والطاقم الاقتصادي ووزارة التربية والتعليم.

 لكن لم يعرف بعد ما اذا كان سيسمح للرزاز بالتعديل الوزاري الذي يفترض ان يطالب به رسميا في غضون الساعات القادمة القليلة.

 في نفس الوقت انتظم الدوام الرسمي في مدارس القطاع العام لليوم الثاني على التوالي واختفت نقابة المعلمين عن المشهد العام لمدة 24 ساعة بعد خوضها معركة الاضراب والعلاوات وبهدف الاستراحة 
.
واختتم المعلمون المشهد النهائي لإعلان اتفاقهم مع الحكومة بإطلاق التحية للملك عبدالله الثاني وبعنوان "..يعيش جلالة الملك” في الوقت الذي كانت فيه الحكومة تعلن بان مطالب النقابة عولجت بأمر ملكي مباشر.

 وصرح وزير المالية عز الدين كناكريه بان فريقه بدأ بالتحضير لتدبير نحو 65 مليون دينار هي قيمة فارق العلاوات مشيرا لإجراءات تتخذ لتأمين هذا المبلغ ودخوله في موازنة العام الماضي.

وكان الرزاز قد صرح بان العلاوات التي وقعت عليها الحكومة للمعلمين ستزيد من عجز الميزانية المالية للدولة