الرزاز لطلبة التوجيهي: لا يغلق الله باباً الا ويفتح آخر وفاة زوجة رئيس الوزراء السابق هاني الملقي عبيدات: بؤرتان لكورونا حاليا في الأردن القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-10-07 | 01:30 pm

العرموطي لجفرا : سأستجوب وزير الصناعة والتجارة اذا لم يجب على سؤالي حول الشركات الصهيونية

العرموطي لجفرا : سأستجوب وزير الصناعة والتجارة اذا لم يجب على سؤالي حول الشركات الصهيونية

جفرا نيوز- رزان البريجي

كشف النائب المحامي صالح العرموطي أنه ينوي استجواب وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري اذا لم يقم بالاجابة على السؤال الذي وجهه اليه والمتعلق بعدد الشركات الصهيونية في الاردن .

وبين العرموطي لجفرا نيوز انه اذا لم تتم الاجابة على السؤال بعد انتهاء المدة القانونية المقدرة بـ 14 يوما سيتم تحويله لاستجواب .

واشار العرموطي ان تجارا يقومون بتصدير بضائعهم خارج الاردن عن طريق ميناء حيفا موضحا ان سؤاله النيابي متعلق بعدد الشركات الصهيونية المغلقة والمفتوحة في الاردن حيث ان هناك شركات كثيرة اغلقت وهذا ينعكس سلبا على الاقتصاد الاردني .

كما أكد انه في حالا وضعت اسرائيل يدها على الغور الاردني "سنقرأ السلام" على الزراعة والتجارة هناك .

يذكر ان العرموطي وجه سؤالا نيابيا حول عدد الشركات والمصانع التي تم اغلاقها وتصفيتها لدى مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة منذ عام 2015 ولغاية الان، وما هي الاسباب التي دعت لذلك.

وهل هناك للعدو الصهيوني شركات مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة وكم عددها ، وهل لها وجود في مدينة الحسن الصناعة في محافظة اربد ومدينة الحسين الصناعية في محافظة الكرك.

وهل يتم تصدير أي بضائع من الاردن للخارج عن طريق شركات يهودية أو أي جهة أخرى.

هذا وتنص المادة (96) من الدستور الاردني :

لكل عضو من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب أن يوجه إلى الوزراء أسئلة واستجوابات حول أي أمر من الأمور العامة وفاقاً لما هو منصوص عليه في النظام الداخلي للمجلس الذي ينتمي إليه ذلك العضو، ولا يناقش إستجواب ما قبل مضي ثمانية أيام على وصوله إلى الوزير إلا إذا كانت الحالة مستعجلة ووافق الوزير على تقصير المدة المذكورة .