ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي قصر مؤتمرات ومنشآت على 85 دونماً في العقبة الضمان" تدعو المغتربين الأردنيين إلى الاشتراك الاختياري . الصحة” تتوقع ارتفاع حالات “إنفلونزا الخنازير” إلى 150 النواب” يناقش اليوم قوانين المخابرات والدفاع المدني ومنع “الاستنساخ” توقعات بتخفيض ضريبة المبيعات ودعم قطاع الطاقة في “الحزمة الرابعة” سُحب على ارتفاعات مختلفة وفرصة للأمطار تحذير للأردنيين من عروض الذهب
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-10-07 | 01:30 pm

العرموطي لجفرا : سأستجوب وزير الصناعة والتجارة اذا لم يجب على سؤالي حول الشركات الصهيونية

العرموطي لجفرا : سأستجوب وزير الصناعة والتجارة اذا لم يجب على سؤالي حول الشركات الصهيونية

جفرا نيوز- رزان البريجي

كشف النائب المحامي صالح العرموطي أنه ينوي استجواب وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري اذا لم يقم بالاجابة على السؤال الذي وجهه اليه والمتعلق بعدد الشركات الصهيونية في الاردن .

وبين العرموطي لجفرا نيوز انه اذا لم تتم الاجابة على السؤال بعد انتهاء المدة القانونية المقدرة بـ 14 يوما سيتم تحويله لاستجواب .

واشار العرموطي ان تجارا يقومون بتصدير بضائعهم خارج الاردن عن طريق ميناء حيفا موضحا ان سؤاله النيابي متعلق بعدد الشركات الصهيونية المغلقة والمفتوحة في الاردن حيث ان هناك شركات كثيرة اغلقت وهذا ينعكس سلبا على الاقتصاد الاردني .

كما أكد انه في حالا وضعت اسرائيل يدها على الغور الاردني "سنقرأ السلام" على الزراعة والتجارة هناك .

يذكر ان العرموطي وجه سؤالا نيابيا حول عدد الشركات والمصانع التي تم اغلاقها وتصفيتها لدى مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة منذ عام 2015 ولغاية الان، وما هي الاسباب التي دعت لذلك.

وهل هناك للعدو الصهيوني شركات مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة وكم عددها ، وهل لها وجود في مدينة الحسن الصناعة في محافظة اربد ومدينة الحسين الصناعية في محافظة الكرك.

وهل يتم تصدير أي بضائع من الاردن للخارج عن طريق شركات يهودية أو أي جهة أخرى.

هذا وتنص المادة (96) من الدستور الاردني :

لكل عضو من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب أن يوجه إلى الوزراء أسئلة واستجوابات حول أي أمر من الأمور العامة وفاقاً لما هو منصوص عليه في النظام الداخلي للمجلس الذي ينتمي إليه ذلك العضو، ولا يناقش إستجواب ما قبل مضي ثمانية أيام على وصوله إلى الوزير إلا إذا كانت الحالة مستعجلة ووافق الوزير على تقصير المدة المذكورة .