وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة العمر التشغيلي لوسائط النقل العام تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر أمير قطر : سعيد بزيارتي للأردن معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2019-10-07 | 02:04 pm

الطراونة يستقبل رئيس ديوان المحاسبة القطري ويشيد بمستوى العلاقة بين البلدين

الطراونة يستقبل رئيس ديوان المحاسبة القطري ويشيد بمستوى العلاقة بين البلدين

جفرا نيوز -قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إن الأردن تربطه بالشقيقة دولة قطر علاقات متينة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

حديث الطراونة جاء لدى استقباله في مكتبه اليوم الاثنين بدار مجلس النواب رئيس ديوان المحاسبة في دولة قطر الشيخ بندر بن محمد آل ثاني، بحضور رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة.

وقال الطراونة إن الأردن وقطر تجمعهما روابط أخوية متينة وعلاقات وطيدة كان عنوانها على الدوام الثقة والاحترام المتبادل، مؤكداً أهمية العمل على رفع مستوى التعاون في المجالات كافة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وحول دور ديوانيّ المحاسبة في البلدين، أكد الطراونة أن مجلس النواب حريص على تقديم مختلف أوجه الدعم لديوان المحاسبة في الرقابة على المؤسسات الحكومية المختلفة، هدفاً ومقصداً في الحفاظ على المال العام، لافتاً الى أن المجلس يولي تقارير الديوان كل الاهتمام، وسبق وأن أحال بعض ما ورد فيها إلى النائب العام، وأخرى إلى الجهات المختصة.

وأكد الطراونة أهمية استقلالية ديوان المحاسبة، حيث تكون مهام الرقابة متحررة من أي قيود، مشدداً على أهمية تبادل التجارب والخبرات الأردنية القطرية في هذا الإطار.

من جهته أكد الشيخ بندر آل ثاني أهمية تعزيز التعاون الرقابي بين البلدين انطلاقاً من التجربة الأردنية العميقة في هذا الإطار، لافتاً إلى أهمية الخبرات الأردنية في هذا المجال وتجاربها التي استفادت منها العديد من دول المنطقة ومنها قطر.

وعبر الشيخ آل ثاني عن سعادته بمستوى العلاقة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً أنها علاقات متينة وراسخة، تصب دوماً في خدمة مصلحة الشعبين الشقيقين.